أعلنت لجنة «مهرجان بعلبك الدولي للأفلام القصيرة»، بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، وبلدية بعلبك، انطلاق فعاليات الدورة الأولى من «مهرجان بعلبك الدولي للأفلام القصيرة»، والتي تضيء على مجموعةٍ مختارة من 38 فيلماً قصيراً، تمثّل 24 دولة من العالم.

وللمناسبة أعربت المخرجة مي عبد الساتر عن سعادتها لانطلاق هذا المهرجان، لا سيما مع مشاركة المتطوعين الشباب في أنشطته، مشيرةً إلى إنشاء حملة تمويل جماعي، في شهر أبريل الماضي، عبر منصة «ذومال» الرائدة بالعالم العربي في تمويل المشاريع الإبداعية العربية، وأضافت: «في دورته الأولى، ستُعرض مجموعة أعمال تشتمل على الأفلام الخيالية، والأفلام الوثائقية، والرسوم المتحركة، كذلك تسعى اللجنة إلى أن يشكل المهرجان لهذا العام عاملاً مساهماً في إعادة السينما إلى بعلبك، وتغيير الصورة النمطية عنها خصوصاً وعن منطقة البقاع في لبنان عموما»ً.

Ad

وأشادت بتعاون لجنة التحكيم لهذه الدورة، والمكوّنة من: الممثلة القديرة جناح فاخوري، والنجم مجدي مشموشي، والممثلة دارين حمزة، ومدير التصوير ميلاد طوق، والمخرج هادي زكّاك.

يفتتح «مهرجان بعلبك الدولي للأفلام القصيرة» يوم الجمعة 8 سبتمبر، عند الساعة 6:30 مساءً، مع فيلم ترويجي للمهرجان، وكلمة لبلدية بعلبك، وكلمة لمؤسسة المهرجان، يستمتع الحضور بعدها بمشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة، يومياً، بدءاً من الساعة 7:30 مساءً.