خاص

العنزي لـ الجريدة•: إيصال الكهرباء قريباً إلى محطة معالجة الخيران

«الكويت نجحت في تحقيق الريادة بقطاع الصرف الصحي»

نشر في 05-09-2017
آخر تحديث 05-09-2017 | 00:06
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي
توقع الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي إيصال التيار الكهربائي إلى محطة معالجة الخيران قريبا، وعمل المحطة على معالجة مياه الصرف الواردة إليها من المنطقة.

وقال العنزي، في تصريح لـ«الجريدة»، «نثمن جهود وزارة الكهرباء والماء، وتعاونها مع وزارة الأشغال العامة، خاصة فيما يتعلق بمشاريع الهندسة الصحية ذات الأهمية الكبرى في المحافظة على البيئة».

وأشار إلى أن الكويت نجحت في تحقيق الريادة في قطاع الصرف الصحي، وقوة البنية التحتية للخدمات في الكويت أحد طموحات قطاع الهندسة الصحية الذي يسعى إلى تطويرها في شتى المواقع.

واضاف أن محطة معالجة الخيران إحدى المحطات التي يوليها قطاع الهندسة الصحية أهمية منذ أن تم إنشاؤها، إذ تتم رعايتها من خلال الصيانة الدورية لها بشكل أسبوعي حتى يتم تشغيلها، خاصة أن منطقة الخيران خلال الفترة السابقة لم يكن الأهالي قد أقاموا فيها، وهناك معدلات للمياه موضوعة لتشغيل مثل هذه المحطات.

طلبات الأهالي

ولفت العنزي إلى أن «أهالي الخيران تقدموا بعدة طلبات خلال المرحلة الماضية، من أجل تشغيل المحطة واستغلال مياه المعالجة الناتجة عنها في الزراعات المختلفة بالمنطقة، وحرصت الأشغال بدورها على تلبية تلك الطلبات، وخاطبت وزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار إلى المحطة لكي نبدأ العمل بها».

وقال: «أبدت الكهرباء تعاونها في هذا الشأن، وطلبت تراخيص معينة وشهادات استلام، ومخططات معتمدة للمحطة، ووفرت الأشغال تلك المطالب، حرصا منا على تشغيل المحطة في أسرع وقت ممكن للحاجة إليها».

معالجة المشاكل

واوضح العنزي أن محطة الخيران كانت جاهزة للعمل منذ فترة طويلة، لكن التيار الكهربائي لم يصل إليها حتى الآن، لافتا إلى أن قطاع الهندسة الصحية حريص على تلبية مطالب الأهالي، والاسراع في معالجة المشاكل الخاصة بالهندسة الصحية على الفور، إن وجدت، بالتنسيق بين القطاع والجهات الأخرى ذات العلاقة.

back to top