وسط دعوات وترقب الملايين من جماهير الكرة المصرية، يخوض منتخب الفراعنة، في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الكويت، مواجهة صعبة ومصيرية، حين يستضيف نظيره الأوغندي على ملعب برج العرب، بحضور 60 ألف مشجع.

ويسعى المنتخب المصري، خلال المواجهة، إلى رد الاعتبار بالفوز على منتخب أوغندا، لإنعاش آماله مجددا في الوصول الى مونديال روسيا 2018، ويتصدر منتخب أوغندا المجموعة الخامسة بـ7 نقاط بعد فوزه الخميس الماضي (1-0) على مصر التي تحتل المركز الثاني بـ6 نقاط، ثم منتخب غانا بنقطتين، وأخيرا الكونغو برازافيل بنقطة واحدة.

Ad

وأكد الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، للاعبين أن مباراة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا بديل عن الفوز فيها والعودة لاعتلاء صدارة المجموعة، وإحياء آماله في التأهل للمونديال، خاصة أن التعادل الأخير لغانا أمام الكونغو جاء في مصلحة الفريق المصري بشكل كبير.

وشدد على أنه لن يقبل أي تقصير مرة أخرى، ولن يسمح بتكرار ما حدث في مباراة الذهاب الخميس الماضي، وظهور بعض العناصر بحالة لامبالاة غريبة كانت سببا في الخسارة.

واستقر كوبر على إجراء تغييرين في تشكيلة الفراعنة، من خلال الدفع بعمرو جمال في المباراة بدلا من محمود عبدالمنعم "كهربا"، الذي لعب مباراة الخميس، وظهر بمستوى باهت للغاية، كما سيتم إشراك أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر بدلا من محمد عبدالشافي الذي قدم مباراة متواضعة للغاية في موقعة الذهاب، ما عرّض الجهاز الفني لانتقادات حادة، على أن يقود أحمد المحمدي، جناح نادي استون فيلا الإنكليزي، الجبهة اليمنى.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، دعم ومساندة لاعبي وجهاز المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم، وأكد مسؤولو الجبلاية أن الفوز في المباراتين المقبلتين أمام أوغندا ثم الكونغو في مصر يقرب الفراعنة لروسيا، رافضين في الوقت نفسه الاستجابة لبعض المطالبات الجماهيرية بفسخ التعاقد مع الجهاز الفني، بقيادة هيكتور كوبر عقب الخسارة من أوغندا في لقاء الذهاب.

على جانب آخر، حرص مسؤولو المنتخب الأوغندي وجهازه الفني، بقيادة باسينا موسيس، على فرض السرية داخل معسكر الإسكندرية وقبل موقعة الليلة، وطلبوا من إدارة فندق إقامتهم عدم تواجد وسائل الإعلام في المعسكر المغلق.