خاص

مال الله لـ الجريدة•: لجنة مشتركة لتوحيد نسب شهادات الثانوية

نشر في 06-09-2017
آخر تحديث 06-09-2017 | 00:05
 عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. عادل مال الله
عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. عادل مال الله
قال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. عادل مال الله، إنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة، لتوحيد نسبة شهادات الثانوية، مؤكدا عدم وصول أي إخطار من "التعليم العالي" فيما يخص معادلة وتعديل سلم الدرجات لخريجي الجمهورية الفرنسية.

وأضاف مال الله لـ"الجريدة" أن العمادة تتواصل مباشرة مع الكليات العلمية والأدبية في جامعة الكويت لإيجاد حلول لمشكلة تضارب الأوقات أثناء عملية تسجيل المواد، إضافة إلى تواصلها مع كل الاقسام العلمية في الجامعة لطرح الشعب الدراسية التي يحتاج إليها الطلبة، "وهذه آلية عمل العمادة التي مازالت مستمرة إلى الآن".

وأوضح أن "آلية القبول التي تخص طلبة الثانويات الانكليزية تختلف تماما عن الآلية المتبعة في قبول طلبة الثانوية العامة، حيث يتم اعلان نسب القبول لهم ثم يتم تقديمهم لدينا"، لافتا إلى أنه يشترط أن تكون نسبة الطالب خريج الثانوية الانكليزية أعلى من نسبة نظيره من خريجي الثانوية العامة ليتم قبوله في الجامعة، وهذه الآلية مقاربة لآلية القبول المباشر.

ومن جانب آخر، تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن حجز مواعيد تسجيل الباي فورس في الجامعة ستبدأ في 7 سبتمبر الجاري، وستكون المواعيد على النحو التالي: ‏تسجيل الباي فورس أقل من 12 وحدة دراسية سيكون خلال الفترة من 9 إلى 11 الجاري، في حين سيكون تسجيل أكثر من 12 وحدة وجميع الطلبة من 12 إلى 14 من الشهر نفسه.

العمادة تتواصل مع الكليات لتفادي تضارب أوقات التسجيل
back to top