«المانشافت» يكتسح النرويج بالـ 6 ويضع قدماً في المونديال

نشر في 05-09-2017
آخر تحديث 05-09-2017 | 18:00
لاعبو المنتخب الألماني بعد الفوز على النرويج
لاعبو المنتخب الألماني بعد الفوز على النرويج
وضع منتخب ألمانيا قدماً بل ساقاً في كأس العالم 2018 بروسيا بعد اكتساح ضيفه النرويجي 6 -صفر أمس الأول، في شتوتغارت ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية.
بعد فوزه الاستعراضي على ضيفه النرويجي 6- صفر، امس الاول في الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية، بات المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018.

في المجموعة الثالثة وعلى ملعب "مرسيدس بنز ارينا" في شتوتغارت، استعرض المنتخب الألماني ودك شباك ضيفه النرويجي بسداسية بعد مباراة هيمن عليها بشكل كامل، خلافا لمباراة الجولة السابقة يوم الجمعة عندما عانى للفوز على مضيفه التشيكي 2-1.

وحافظت ألمانيا على سجلها المثالي في التصفيات بتحقيقها فوزها الثامن من أصل ثماني مباريات، وأصبحت بالتالي بحاجة الى نقطة من مباراة الجولة قبل الأخيرة في الخامس من الشهر المقبل ضد ملاحقتها ايرلندا الشمالية التي أجلت تأهل أبطال العالم بفوزها الإثنين على ضيفتها تشيكيا 2-صفر، سجلهما جوني ايفانز (28) وكريس برانت (41).

ورفع فريق المدرب يواكيم لوف الذي انتقد اداء رجاله في الجولة الماضية واعتبر بلاده "محظوظة" لتحقيقها الفوز على تشيكيا، الى 24 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ايرلندا الشمالية التي تبدو في طريقها للحصول على بطاقة الملحق المخصص لأفضل ثمانية منتخبات وصيفة في المجموعات التسع، كونها تتقدم بفارق 6 نقاط عن اذربيجان الفائزة في هذه الجولة على سان مارينو المتواضعة 5-1.

وحسمت المانيا اللقاء بعد 21 دقيقة في أسرع تقدم لها بثلاثية نظيفة منذ أن تغلبت على الاكوادور وديا في الولايات المتحدة بثلاثة أهداف بعد 17 دقيقة (فازت 4-2).

وتناوب على تسجيل الأهداف السريعة مسعود اوزيل (10) ويوليان دراكسلر (17) وتيمو فيرنر (21) الذي فرض نفسه نجما للمباراة باضافة الهدف الرابع في الدقيقة 40.

ثم أكمل أبطال العالم مهرجانهم في الشوط الثاني حيث أضافوا هدفا خامسا بواسطة ليون غوريتسكا (50)، قبل أن يختتم المخضرم ماريو غوميز، بديل فيرنر، المهرجان التهديفي في الدقيقة 79.

وفرض نجم لايبزيغ الشاب تيمو فيرنر نفسه السلاح الهجومي الأول للمنتخب الألماني بفضل تألقه في المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن مع أبطال العالم حيث سجل ستة أهداف، آخرها هدفيه ضد النرويج.

وأبدى فيرنر سعادته بنتيجة مباراة أمس الأول التي جعلت المانيا، متصدرة المجموعة الثالثة، على بعد نقطة من بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 للدفاع عن اللقب الذي أحرزته في البرازيل عام 2014.

وقال "ما حصل عنى لي الكثير لأنها (شتوتغارت) مسقط رأسي. هنا ترعرعت وأنا سعيد لتمكني من التسجيل مرتين لرد الجميل للجمهور".

وقارن فيرنر الذي بدأ مشواره في شتوتغارت قبل الانتقال الى لايبزيغ في صيف 2016، بين أجواء مباراتي الجمعة والاثنين قائلا "الأمور كانت مختلفة، في ما يخص المشاعر والسلوك، مقارنة مع مباراة جمهورية تشيكيا. كنا جديين في هذه المباراة منذ اللحظة الأولى".

واعتبر فيرنر أن اللاعبين الجدد في المنتخب "اصبحوا أكثر تأقلما مع اسلوب اللعب الذي يستخدمه الشبان (المخضرمون) منذ فترة. على الصعيد الشخصي، أنا سعيد لتسجيلي بهذه الوفرة، استمتعت كثيرا".

ولم يأت تألق فيرنر في مبارياته الدولية من فراغ، إذ أنه كان أفضل هداف ألماني في "البوندسليغا" الموسم الماضي مع 21 هدفا في 31 مباراة، ما ساهم بحلول فريقه وصيفا في أول موسم له بين الكبار.

فيرنر بات السلاح الهجومي الأول للمنتخب الألماني
back to top