أعرب رئيس المجلس التشريعي في زنجبار زبير علي مولد عن تطلعه لزيادة التعاون الثنائي مع الكويت في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، بما في ذلك تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين الجانبين.

وفي بيان للسفارة الكويتية بدار السلام، كشف السفير جاسم الناجم عن وجود رغبة حقيقية من جانب القيادات السياسية في كلا البلدين لزيادة التعاون الثنائي مدعومة بتطلعات الشعبين الصديقين.

Ad

ونقل البيان امتنان رئيس المجلس التشريعي في زنجبار لما تقدمه الكويت من دعم متواصل للقطاعات الحيوية في بلاده، وخاصة لقطاعي الصحة والتعليم، حيث ذكر أن الكويت تستحق بالفعل أن تكون عاصمة للعمل الإنساني وأن يكون سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائدا للعمل الإنساني في العالم، وخصوصا مع الاحتفال بمرور ثلاثة أعوام على تقلد سموه هذا اللقب من جانب الأمين العام للأمم المتحدة.

وثمن زبير علي مولد الجهود التي تبذلها الجمعيات الخيرية الكويتية في بناء المدارس والمراكز الصحية ودور الأيتام وكفالتهم وحفر الآبار والعديد من المشاريع التنموية التي تساهم في تحسين الظروف المعيشية ومواجهة التحديات المتمثّلة في قلة الموارد.

وأعرب عن أمله زيادة التعاون الثقافي من خلال منح دراسية يمكن أن تقدمها جامعة الكويت والعديد من المعاهد التطبيقية والدينية في الكويت، علاوة على إقامة أسابيع ثقافية سيكون لها أثر كبير في تعزيز التبادل الثقافي بين شعوب المنطقة.

وأوضح البيان أن السفير الناجم التقى وزير الصحة في زنجبار محمود ثابت كومبو لبحث تعزيز التعاون في القطاع الصحي، والذي أعرب عن تمنياته بأن تكلل جهود الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بالنجاح لإتمام اتفاقية قرض بقيمة ٤ ملايين دينار لتوسعة وتجهيز المستشفى الرئيسي في زنجبار لنقله الى مستوى متطور من الأداء في تقديم الخدمات الصحية.

وقال إن نجاح تجربة جمعية إعانة المرضى الكويتية في إنشاء بنك للدم يتم تركيب معداته حاليا في أحد المستشفيات الرئيسيّة في تنزانيا سيضمن تكرارها في زنجبار لسد النقص الحاصل في توفير الدم للعمليات الجراحية في الجزيرة.