عمومية «الكرة» تحل «اتحاد طلال» وتختار لجنة خماسية اليوم

شهاب رئيساً... وفواز بخيت يعتذر عن العضوية

نشر في 05-09-2017
آخر تحديث 05-09-2017 | 21:45
جانب من اجتماع العمومية السابقة
جانب من اجتماع العمومية السابقة
تحل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في اجتماعها، اليوم، اتحاد الكرة السابق، ثم تختار لجنة انتقالية خماسية لإدارة شؤونه يترأسها إبراهيم شهاب، وذلك حتى إجراء الانتخابات المقبلة.
يعقد في السابعة من مساء اليوم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية باتحاد الكرة، وذلك بناءً على دعوة نادي السالمية، من أجل حل مجلس إدارة الاتحاد السابق الذي ترأسه الشيخ طلال الفهد، إضافة إلى تعيين لجنة خماسية مؤقتة لإدارة شؤونه، تستمر حتى إجراء الانتخابات المقبلة، بعد انتهاء عمل اللجنة السابقة برئاسة فواز الحساوي في 25 أغسطس الماضي.

ومن المتوقع أن يحضر العمومية أندية السالمية والكويت وكاظمة والعربي والفحيحيل واليرموك والتضامن والجهراء والنصر وخيطان والشباب والساحل والصليبيخات، في حين تحوم الشبهات حول حضور القادسية، وفي حال الحضور بالفعل فإن ممثل النادي سيبدي رفضه للعمومية!

رفع تعليق النشاط

وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية قد عُقد يوم الثلاثاء الماضي، من أجل مناقشة مقترحي نادي السالمية بتعديل المادة 74 والبند الثالث من المادة 28، والذي تم اعتماده بالفعل لتصبح المادة 74: "للجمعية العمومية الحق في إسقاط مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتعيين لجنة انتقالية خماسية مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد، وذلك لمدة قابلة للتجديد تحددها الجمعية العمومية".

وتم استبدال البند الثالث من المادة 28 ليصبح: "يتم عقد الجمعية العمومية غير العادية خلال 14 يوماً من توجيه الدعوة، مع إعلام أعضاء العمومية بموعد ومكان العمومية".

وتسعى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من خلال هذه الخطوات إلى رفع تعليق النشاط على المستوى الخارجي في أسرع وقت ممكن، لا سيما أنها تفعل دورها المنوط بها، والذي طالبها به الاتحاد الدولي لكرة القدم كثيرا في فترات سابقة، ومن ثم فقد باتت الكرة في ملعبه في الوقت الراهن.

الشهاب رئيساً

وفي حين تم الاستقرار بشكل نهائي على تولي رئيس العربي السابق إبراهيم الشهاب رئاسة اللجنة التي سيتم تحديد فترة بقائها في الاتحاد خلال العمومية (6 أشهر)، فإن الأندية عقدت اجتماعا، مساء أمس الأول، كان أشبه بالجلسة الودية، إذ تم الاتفاق على اختيار ممثلين عن أندية كاظمة والجهراء والفحيحيل، حيث استقر الجهراء على عبدالعزيز نغيميش لتمثيله في اللجنة بالاضافة إلى رشيد الرشيد، في حين اختار كاظمة نجمه الأسبق فواز بخيت الذي أبدى اعتذاره بشكل رسمي عن تولي المنصب لرغبته في شغل منصب العضوية بالاتحاد، في الانتخابات المقبلة، وذلك بعد أن تم إبلاغه بأنه في حال تم تعيينه في اللجنة الجديدة فلا يحق له قانونيا الترشح في الانتخابات القادمة. في المقابل فإنه وقع الاختيار على عبدالله عايض مرشحا للفحيحيل، وهو الأمر الذي دفع بعض أعضاء مجلس الإدارة للاعتراض عليه.

وعلمت "الجريدة" أن تغيير أسماء أعضاء اللجنة أمر وارد بقوة، لكن من المؤكد أن هذا الأمر سيتم حسمه قبل ساعات قليلة من عقد العمومية غير العادية.

واستبعدت مصادر لـ "الجريدة" استمرار أي من أعضاء اللجنة الانتقالية السابقة في اللجنة الجديدة، مع الإبقاء على البعض منهم كرؤساء للجان العاملة، ومنهم رئيس لجنة المسابقات د. حامد الشيباني، ورئيس لجنة المدربين خالد الفضلي.

وفرضت الأندية سياجاً من السرية والكتمان خلال اختيارها لأعضاء اللجنة الانتقالية، خشية الاعتذارات، خصوصا للراغبين في خوض الانتخابات المقبلة.

back to top