الأبيض والأصفر يضعان اللمسات الأخيرة قبل مواجهة «كأس السوبر» غداً

نشر في 05-09-2017
آخر تحديث 05-09-2017 | 21:30
عبدالله ابوزمع  ,  داليبور
عبدالله ابوزمع , داليبور
يضع كل من فريقي الكويت والقادسية لكرة القدم اللمسات الأخيرة على خطته للمواجهة المرتقبة بينهما غدا في كأس السوبر، ويتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق اللقب، ليكون دافعا في بداية الموسم نحو مزيد من الإنجازات.

وخاض الأبيض والأصفر حصتهما التدريبية على استاد جابر، أمس الأول، وأمس، حيث كانت البداية للكويت، ثم القادسية، في مبادرة من اتحاد الكرة، لمنح الفريقين فرصة معاينة أرض الملعب على الطبيعة.

ويبدو الكويت حامل رباعية الموسم الماضي، أكثر جاهزية واستعدادا للمباراة، في ظل بداية مبكرة للموسم الجديد، ودخول الفريق بكامل صفوفه منذ اليوم الأول.

واستطاع مدرب الكويت عبدالله أبوزمع من خلال البداية المبكرة، ومعسكر الفريق في تركيا، الوقوف على توليفة الأبيض، وعمل الانسجام اللازم بين جميع عناصره، لاسيما انه ركز منذ الأيام الأولى على تحديد توليفته الأساسية، وأيضا خطة اللعب التي يعتزم الاعتماد عليها.

ويعول أبوزمع على طريقة قد تبدو جديدة على الفريق الأبيض، حيث يعتمد على فابيانو في الهجوم بشكل صريح، في حين يوجد في الطرف الأيمن جمعة سعيد، وفي اليسار فهد العنزي، على أن يقدم طلال جازع، وحميد ميدو، ومحمد كمارا الدعم اللازم لخط الهجوم، من وسط الملعب، وسيكون عبدالله البريكي، وحسين حاكم، وفهد حمود، وعذبي شهاب رباعي الأبيض في خط الدفاع، على أن يتولى البريكي بناء الهجمات من الجهة اليمني، وعذبي شهاب من اليسرى.

من جانبه، أكد أبوزمع أن المواجهة لن تكون سهلة على الطرفين، في ظل استعدادات مكثفة منذ بداية الموسم.

واعترف أبوزمع ان المباراة هي بوابة الألقاب في الموسم الحالي، مشيرا إلى أن الروح الحماسية والجماعية أهم ما يميز الأبيض. وكشف أن محترف الفريق السوري حميد ميدو سينضم الى التدريبات اعتبارا من اليوم، بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده أمام المنتخب الإيراني.

وبين أن الأبيض يعاني 3 غيابات تتمثل في علي الكندري، والحارس مصعب الكندري، وسامي الصانع.

تفاؤل في الأصفر

وفي القلعة الصفراء ارتفعت الروح المعنوية بعد اكتمال عقد الفريق، بدخول الحارس نواف الخالدي الى التدريبات، كما وصل مدافع الفريق ضاري سعيد، ومن قبلهما طلال العامر، ومحمد الفهد، إلا أن مشاركة الرباعي تظل مستبعدة في السوبر.

ويعكف الجهاز الفني للأصفر على اختيار توليفته لمواجهة الأبيض، حسب الأوراق المتاحة في الوقت الحالي، وجاهزيتهم للمباراة المرتقبة.

ومن خلال التدريبات فإن الأصفر لن يندفع كثيرا للهجوم، للحفاظ على مخزون اللياقة البدنية في بداية الموسم، والأهم من ذلك جس بنض الأبيض، وخطته في المباراة.

ويعول مدرب الفريق داليبور كثيرا على خط الوسط، في ظل وجود رضا هاني، وصالح الشيخ، وعبدالعزيز المشعان، ومحمد خليل، ومن أمامهم الورقة الرابحة بدر المطوع، حيث من المنتظر أن يعاونه البرازيلي تياغو.

من جانبه، أبدى مدير جهاز الكرة سعود بوحمد ارتياحه لسير تدريبات الأصفر في الفترة الأخيرة، بعد اكتمال عقد الفريق.

واعترف بوحمد أن الأصفر بدأ استعداداته متأخرا، وهو ما وضع الفريق تحت الضغط قبل مباراة السوبر.

وتوقع بوحمد أن يدخل العربي منافسا للكويت والقادسية على الألقاب في الموسم الجديد، بعد تولي مدرب الأصفر السابق محمد إبراهيم مهمة تدريب الأخضر.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يعقد في الحادية عشرة من صباح غد باستاد جابر الأحمد الدولي المؤتمر الصحافي للقاء السوبر الذي يجمع الكويت مع القادسية مساء غد الخميس، وذلك بحضور مدرب ولاعب من كل فريق.

كما يعقد في الحادية عشرة من صباح اليوم بمقر اتحاد كرة القدم بمنطقة العديلية الاجتماع الفني لكأس السوبر، وذلك بحضور مراقبي المباراة والحكام وممثل عن كل فريق.

محمود يقود السوبر

كلفت لجنة الحكام باتحاد الكرة الحكم الدولي علي محمود بإدارة مباراة السوبر بين الكويت والقادسية، والمقررة غدا على استاد جابر الدولي عند الثامنة مساء، على أن يعاونه حمود السهلي، وعباس غلوم، إلى جانب جاسم جعفر كحكم رابع.

back to top