أصدر وزير الصحة د. جمال الحربي قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لتحديث وتطوير العمل في إدارة التراخيص الصحية التابعة لقطاع الشؤون الطبية الأهلية.

وتختص اللجنة بتطوير وتحديث سياسات وبروتوكولات العمل في إدارة التراخيص الصحية، بما يدعم اتخاذ القرارات الطبية والفنية وتحقيق أهداف البرامج والاستراتيجيات الصحية ضمن عمل الوزارة.

Ad

وتختص اللجنة أيضا بصياغة قرارات جديدة تواكب العصر لهذا القطاع الحيوي. تجدر الإشارة إلى أن آخر القرارات التي صدرت للقطاع الطبي الخاص يرجع إلى عام 1981، أي منذ أكثر من 36 عاما.

من جانب آخر، التقي وفد من إدارة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة مسؤولين في وزارة الصحة التونسية لتبادل الخبرات في مجال العلاقات العامة والإعلام الصحي.

وأشاد الوفد الكويتي بترحيب وثناء المسؤولين في وزارة الصحة التونسية بالكويت، حيث تناول اللقاء جوانب العلاقات العامة الحديثة والتواصل الاعلامي.

وقال رئيس العلاقات الخارجية والداخلية في إدارة العلاقات العامة والإعلام خالد العارضي إن الزيارة جاءت على هامش المشاركة في الملتقي التونسي الكويتي السابع، حيث التقى الوفد الكويتي مسؤولين عن وزارتي الصحّة والتنمية والتعاون الدّولي التونسية وتبادل الجانبان المواضيع المشتركة في عمل العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة وعلاقتها بوسائل الاعلام وكيفية عمل العلاقات العامة والاعلام من خلال تسليط الضوء على إبراز الخدمات الصحية التي تقوم بها وزارة الصحة وعرض الانجازات الصحية لتكوين صورة ذهنية ممتازة نحو الخدمات المقدمة من الوزارة.

تبادل الخبرات

وأكد العارضي أن مسؤولي وزارة الصحة التونسية أشادوا بتطور القطاع الصحي في الكويت والمرافق الجديدة والتوسعات في الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين، لافتا إلى أن الزيارة والملتقى حققا أهدافهما في تبادل الخبرات بين الكويت وتونس.

بدورها، قالت رئيسة خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة الصحة عائشة الحمر، إن اللقاء استهدف أيضا عرض الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بتسهيل مراجعتهم داخل الوزارة، مشيرة إلى أن الجانب التونسي عرض الخدمات المقدمة لهذه الفئة لتسهيل الاحتياجات الطبية والحصول على الخدمات الصحية المطلوبة.