أوقفت الشرطة البريطانية في ويست ميدلاندز وسط إنكلترا أمس، خلية من أربعة رجال يشتبه في أنهم كانوا يعدون لاعتداءات وينتمون إلى حزب للنازيين الجدد منع في ديسمبر الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن بين الموقوفين عسكريين. وقالت في بيان: "يمكننا تأكيد أن الشرطة أوقفت عدداً من أفراد الجيش"، لم تحدده الوزارة، موضحة أن التحقيق عهد به إلى الشرطة.

Ad

وقالت شرطة ويست ميدلاندز في بيانها، إن الرجال الأربعة "يشتبه في أنهم حضروا (...) اعتداءات إرهابية" على الأراضي البريطانية.

والرجال الأربعة أعضاء على ما يبدو في حركة النازيين الجدد العمل الوطني وكانوا يخضعون لمراقبة الشرطة.

وتجري عمليات دهم لمختلف منازل الموقوفين الذين كانوا يعيشون في مناطق مختلفة من المملكة المتحدة، في برمنغهام وباويز (ويلز) وايبسيتش ونورثهامبتن.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية امبر راد وصفت منظمة العمل الوطني بالعنصرية والمعادية للسامية وللمثليين، ورأت أن "لا مكان لها في المملكة المتحدة".

والعمل الوطني هي أول مجموعة يمينية متطرفة تمنع بموجب قانون مكافحة الإرهاب البريطاني.

وكانت المنظمة رحبت بالتضحية، التي قدمها قاتل النائبة العمالية جو كوكس التي اغتيلت في يونيو 2016 من قبل أحد مؤيدي النازيين الجدد.

وحول "بريكست"، قال حزب العمال أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا أمس، إنه لن يستطيع تأييد تشريع الحكومة الخاص بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي ما لم يتم تعديله لمنع الوزراء من انتزاع سلطات من البرلمان. وسيبدأ البرلمان مناقشة مشروع قانون الانسحاب البريطاني غداً وسيجري تصويتاً عليه يوم الاثنين في اختبار لمسعى رئيسة الوزراء تيريزا ماي لتعزيز أغلبيتها بدعم من حزب صغير من أيرلندا الشمالية.