فوز شرفي للعراق يقضي على آمال الامارات في المونديال

نشر في 05-09-2017 | 19:57
آخر تحديث 05-09-2017 | 19:57
No Image Caption
قضى المنتخب العراقي على الآمال الضئيلة لنظيره الاماراتي بخوض الملحق الآسيوي، بفوزه عليه 1-صفر الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم 2018.

وبهذه النتيجة، ضمنت السعودية على الأقل المشاركة في الملحق، علما بأنها تخوض لقاء مهما مساء الثلاثاء ضد ضيفتها اليابان المتصدرة، تحتاج الى فوز فيه لانتزاع بطاقة التأهل المباشر.

وفي المباراة التي أقيمت في عمان، سجل أيمن حسين هدف الفوز لـ "أسود الرافدين" في الدقيقة 29، بعدما تابع برأسه تمريرة عرضية.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد المنتخب الاماراتي عند 13 نقطة في المركز الرابع، علما بأنه كان يحتاج لفوز عريض للمنافسة على المركز الثالث مع السعودية (16 نقطة).

أما المنتخب العراقي، فودع التصفيات من المراحل السابقة، وأنهاها برصيد 11 نقطة في المركز الخامس.

وضمنت اليابان أول بطاقتي التأهل المباشر بعدما جمعت 20 نقطة من تسع مباريات، بينما باتت استراليا في موقع الأفضلية النسبية اثر فوزها في وقت سابق اليوم على تايلاند 2-1. وباتت استراليا حاليا ثانية مع 19 نقطة، بينما يكفي السعودية الفوز على اليابان للتأهل مباشرة، لكونها تتفوق على استراليا بفارق الأهداف.

ويتأهل مباشرة الى كأس العالم التي تستضيفها روسيا، الأول والثاني في كل من المجموعتين الآسيويتين، بينما يخوض المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث ملحقا قاريا في اكتوبر المقبل بنظام الذهاب والاياب، يتأهل الفائز منه لخوض ملحق مع رابع منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

back to top