سالم الصباح: زيارة صاحب السمو تاريخية

نشر في 06-09-2017
آخر تحديث 06-09-2017 | 00:00
سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح
سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح
أكد سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح أن زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لواشنطن بداية لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وقال السفير الصباح، في تصريح لـ"كونا" امس، إنه "يجب النظر الى هذه الزيارة التاريخية كبداية لمرحلة جديدة في العلاقات الثنائية، حيث نتطلع الان الى الـ25 سنة القادمة من العلاقات الكويتية - الاميركية ووضع اسس جديدة لدفعها الى مراحل متقدمة".

وأضاف أن زيارة سمو الامير لواشنطن تعتبر تاريخية من ناحية التوقيت والحجم نظرا للتحديات التي تمر بها المنطقة العربية كما أن وفدا حكوميا رفيع المستوى ووفدا من رجال الاعمال يرافق سمو الامير خلال الزيارة.

وذكر أنه ستعقد على هامش الزيارة عدة فعاليات منها المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد يوم الاربعاء المقبل في غرفة التجارة الاميركية والذي سيجمع وفدا من رجال الاعمال الكويتيين برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح مع نظرائه من القطاع الاميركي الخاص ومسؤولين من الادارة الاميركية وذلك لبحث فرص تعزيز الاستثمار المتبادل بين البلدين.

وبين أن القمة المرتقبة بين سمو الامير والرئيس الاميركي تعتبر استكمالا للمشاورات القائمة دائما بين القيادتين نظرا للعلاقة القوية التي تربط البلدين.

وقال ان سمو الامير سيعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الاميركي في البيت الابيض يوم الخميس المقبل ستتناول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا ان ملف الارهاب يتصدر اولويات البلدين وسيتم بحثه على مستوى القمة حيث إن الكويت تعتبر شريكا رئيسيا في الحرب على "الارهاب".

وأضاف ان يوم الجمعة المقبل سيشهد عقد الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين البلدين، حيث سيترأس وفد الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بهدف مراجعة التقدم في العلاقات السياسية والتجارية والثقافية والامنية والعسكرية والدفع بها الى مراحل متقدمة.

back to top