رغم تعذّر إقامة بعض الحفلات في مصر، خصوصاً للنجوم العرب من بينها حفلة للفنانة اللبنانية نوال الزغبي في شرم الشيخ، فإن غالبية الحفلات انتهت تصاريحها من دون مشكلات تذكر، فيما شهد العيد غياب عدد من النجوم لأسباب متباينة، فلم تغن جنات بسبب احتفالها بزواجها فيما اختار المطرب الشعبي محمود الليثي السفر لأداء فريضة الحج.

عمرو دياب الذي لم يتردّد في الجلوس على خشبة المسرح قدّم مجموعة من أغانيه القديمة خلال حفلته في مدينة الغردقة، لاقت استحسان الحضور وتفاعل معها على عكس حفلتيه في الساحل الشمالي اللتين حرص خلالهما على تقديم أغاني ألبومه الجديد «معدي الناس» والاكتفاء بميدلي للأعمال القديمة.

Ad

بحسب الأرقام، حلّت حفلة دياب في الغردقة الأولى بين الحفلات إذ شهدت إقبالاً ضخماً، خصوصاً مع إحكام التنظيم نسبياً، علماً بأن الفنان المصري تأخر في الصعود إلى المسرح نحو ثلاث ساعات بسبب تأخر وصول الطائرة الخاصة التي أقلته من القاهرة إلى الغردقة.

حماقي

أما محمد حماقي فأحيا حفلة كبيرة في أحد المنتجعات السياحية في مدينة العين السخنة على شاطئ البحر، وحرص على الغناء بالسروال القصير والتفاعل مع جمهوره على مدار أكثر من ساعتين تخللتهما مفاجآت عدة من بينها تقديم عدد من المواهب الشابة على المسرح، فعزفت مريم وهي إحدى معجباته الدرامز، فيما شاركت إحدى المواهب النجم المصري أداء أغنية على المسرح.

استمرت حفلة حماقي أكثر من ساعتين بحضور معجبيه الذين رفعوا لافتات الترحيب به، فيما تحدث إليهم حول كرة القدم معرباً عن أمله في تأهل منتخب مصر لكأس العالم في روسيا 2018، بالإضافة إلى تذكيرهم بأن أغنية «بقت عادة» مرّ على طرحها 13 عاماً، ما أحدث حالة من الصدمة والتصفيق الحاد.

شاركت حماقي في الحفلة فرقة «مسار إجباري» فغنّت وعزفت على مدار أكثر من ساعة قبل صعود الفنان إلى المسرح، بالإضافة إلى أغاني «الدي جي» والألعاب النارية التي خطفت أنظار الحضور.

حسني وصبري

نظّم حفلة تامر حسني صديقه وليد منصور في رأس سدر وحضرها جمهور ضخم فوجئ بدويتو مع فريق MTM الذي صعد أعضاؤه إلى المسرح وشاركوا النجم المصري أغنيتهم الشهيرة {أمي مسافرة}.

وصلة حسني استمرت أكثر من ساعتين وسط ترحيب من جمهوره الذي طلب مجموعة من أغانيه القديمة وهو حرص على أداء مدلي لها.

صعد رامي صبري بدوره إلى المسرح في الساحل الشمالي في أول أيام العيد بعد منتصف الليل وغنى نحو ساعتين قدّم خلالهما مجموعة من أغانيه القديمة، بالإضافة إلى أغاني ألبومه الجديد {الراجل} الذي تفاعل معها الحضور بقوة.

وشهدت حفلة رامي حضور فنانين كثيرين وأصدقاء له من بينهم خالد سليم وزوجته، فيما أحيت نيكول سابا حفلة في المكان نفسه في اليوم التالي شهدت إقبالاً جماهرياً أكبر، خصوصاً أنها كانت مميزة إذ حملت عنوان BlackParty وارتدى خلالها الحضور ملابس سوداء بمن فيهم الفنانة اللبنانية التي أشعلت حماسة الجمهور رقصاً وغناء نحو ساعتين، التقطت فيهما صور سيلفي كثيرة معه.

بلقيس وصالح وشيرين

شاركت الفنانة اليمنية بلقيس للمرة الأولى في حفلات عيد الأضحى في مصر، فأحيت حفلة تحت سفح الأهرامات برفقة والدها الموسيقار أحمد فتحي، حضرها عدد كبير من الشخصيات العامة، فيما اكتفى التلفزيون المصري بتنظيم حفلة للفنان مدحت صالح في مكتبة الإسكندرية ضمن حفلات أضواء المدينة التي أعاد المسؤولون إحياءها أخيراً بحفلتين في العين السخنة ومرسى مطروح.

وأحيت الفنانة الشابة شيرين يحيى حفلة في أحد الأندية بالإسكندرية حيث قدّمت مجموعة كبيرة من الأغاني القديمة، ورافقتها والدتها التي دعمتها في الكواليس.