أنذرت الإدارة العامة للإطفاء، أمس، أحد ملاك العمارات الاستثمارية الواقعة في منطقة الفنطاس بالغلق الإداري، ومنحته 72 ساعة لإزالة مخالفة تخزين إطارات في سرداب العمارة، لأن هذه المخالفة من المخالفات الجسيمة التي تهدد سلامة الأرواح والممتلكات.

وقال نائب المدير العام لقطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد فهد إن فريق تفتيش إدارة وقاية محافظة الأحمدي توجه أمس إلى العمارة المخالفة، الكائنة في منطقة الفنطاس، بعد ورود شكوى تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، للتحقق من مدى صحتها.

Ad

وأضاف العميد فهد أن فريق التفتيش تمكن من رصد المخالفة، وتحقق بالفعل من وجودها في السرداب، الذي تبلغ مساحته ألف متر مربع، ويحتوي على آلاف الإطارات، ما يهدد سلامة أرواح من يقطن في المبنى.

إجراءات قانونية

وأوضح أن فريق التفتيش اتخذ إجراءاته، وأنذر مالك العقار بمهلة 72 ساعة لإزالة الإطارات المخزنة من السرداب، وإلا سيتم تطبيق إجراء الغلق الإداري، ويتحمل مالك العقار جميع التبعات القانونية.

ووجه العميد فهد نداء إلى أصحاب العقارات والملاك بعدم استغلال السراديب بالاستخدام التجاري، حيث إنها مرخصة كمواقف للسيارات أو للتخزين الخفيف الخاص بسكان العمارة، وخلاف ذلك يعتبر مخالفة تهدد حياة القاطنين فيه.

مخالفات جسيمة

ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في إخطار الإدارة العامة للإطفاء بأي مخالفات جسيمة تهدد الأرواح والممتلكات، عن طريق الموقع الإلكتروني التابع للإدارة، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.