في وقت عبر عدد من النواب عن خالص تهنئتهم للمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل، بعد فوزه التاريخي على منتخب اليابان أمس الاول، تمنوا في المقابل أن تكلل الجهود الكويتية في رفع ايقاف النشاط الرياضي بالنجاح، حتى يتنافس الأزرق على البطولات من جديد.

وفي هذا السياق، هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم المملكة: "ألف مبروك للمنتخب السعودي تأهله المستحق لنهائيات كأس العالم، ونهنئ أشقاءنا هناك قيادة وشعباً بهذا النجاح الكبير"، في حين قال نائب رئيس المجلس: "نبارك لأنفسنا وللمنتخب السعودي الشقيق تأهله المستحق لنهائيات كأس العالم، ونهنئ أشقاءنا في المملكة قيادة وشعبا بهذا الإنجاز الكبير".

Ad

من جهته، قال النائب طلال الجلال لـ"الجريدة": "نبارك للمملكة، ولكل دول الخليج والدول العربية تأهل المنتخب السعودي الشقيق وأتمنى ان تكلل الجهود المبذولة قريباً بالنجاح في رفع الايقاف الرياضي عن الكويت، ويستعيد الفريق الأزرق ريادته ويتنافس على كل البطولات".

إلى ذلك، قال النائب علي الدقباسي: "مبروك للسعودية وللعرب، هذه نتائج العمل الجاد والمسؤولية"، بينما قال النائب عادل الدمخي: "مبروك للسعودية تأهلها لكأس العالم، ومبروك لقطر افتتاح ميناء حمد، فخليجنا واحد رغم أنف الحاسدين".

أما النائب مبارك الحجرف، فقال: "نبارك تأهل المنتخب السعودي الشقيق لكأس العالم في روسيا ٢٠١٨"، مستدركا: "في الوقت الذي لايزال الملف الرياضي الكويتي موقوفاًً تتسابق دول العالم لتسجيل أسمائها في سجل التاريخ والشرف الرياضي".

وقال النائب عودة الرويعي: "مبروك لإخواننا في السعودية تأهل الأخضر السعودي لكأس العالم في روسيا، الله يوفقهم بالتمثيل الأمثل للكرة الخليجية والعربية".

بدوره، قال النائب رياض العدساني: "مبروك للسعودية على التأهل منذ عام 2006"، مشيراً إلى أنه لم تتأهل الفرق الخليجية إلى كأس العالم، فرحة غابت 12 عاماً.

وبينما قال النائب عمر الطبطبائي: "نبارك للمنتخب السعودي الشقيق تأهله، وربي يوفقهم في مسعاهم"، قال النائب صالح عاشور: "ما يحصل فى الرياضة الكويتية تدخلاً واضحاً ومباشراً من الحكومة، ثم نطالب برفع الإيقاف الرياضى والمسؤولية على عاتق الحكومة... اصحوا".

وقال النائب وليد الطبطبائي: تهنئة حارة لـ "الاخضر السعودي"، وتمنياتنا أن يمثلنا خير تمثيل في روسيا ٢٠١٨ وأن يعود الوئام بين الأشقاء في الخليج.

وفي سياق متصل، قال الطبطبائي: "فريق نظام الاسد يشارك في كأس العالم، رغم إنه دمر ثلثي سورية وقتل نصف مليون وشرد ٩ ملايين، وللأسف الكويت محرومة من اللعب رغم انها دولة مستقرة".