رشح ديوان الخدمة المدنية 377 مواطناً ومواطنة لبعض وزارات الدولة ،أمس، ممن سجلوا خلال فترات التسجيل السابقة.

ويأتي الترشيح لحاجة بعض الوزارات لتخصصات معينة ممن سجلوا سابقاً، ولم يتم ترشيحهم من قبل، منها وزارات «التربية» و«الكهرباء والماء» و«الأشغال العامة» و«الصحة» و«الداخلية»، وبعض الإدارات المركزية.

Ad

ويتعامل ديوان الخدمة المدنية مع أصحاب التخصصات الطبية والتخصصات النادرة الراغبين للتوظيف في الجهاز الحكومي بالصفة العاجلة في عملية ترشيحهم للوزارات دون الانتظار لدفعات الترشيح، التي يحددها الديوان دورياً، إضافة إلى الجهات المستثناة من عملية التسجيل الآلي كالديوان الأميري وبعض الهيئات والمؤسسات الحكومية.

من جهة أخرى، يبدأ الديوان عملية ترتيب المسجلين في الفترة الستين يوم الجمعة المقبل تمهيداً للإعلان عن دفعة ترشيح جديدة للراغبين في العمل لدى الجهات الحكومية خلال الأسبوع المقبل.

وبالنسبة لعملية تسجيل أبناء الكويتيات، والمفترض أن تكون نهاية الشهر الحالي بينت مصادر لـ»الجريدة» أن إدارة التسجيل لم تصلها أي تعليمات إلى الآن بشأن التجهيزات لاستقبال أبناء الكويتيات خصوصاً أن آلية ضمان عدم تسجيلهم بجهات أخرى كوزارة الدفاع وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تحتاج بعض الوقت لعدم شمولهم بنظم التسجيل المركزي الخاص بالكويتيين مما يصعب المهمة أكثر.