كشفت إحصائية إسكانية حديثة أن نسبة الإنجاز الكلية الفعلية لمشروع غرب عبدالله المبارك بلغت 82.02 في المئة حتى نهاية أغسطس الماضي بعد أن كانت 76.4 في المئة في يوليو الماضي، وأوضحت أن الأيام المتبقية على الانجاز الكلي للمشروع 84 يوماً، مؤكدة اقتراب المقاول الاسكاني من تنفيذ أعمال محطات الكهرباء الفرعية وشبكة مياه الأمطار والصرف الصحي للمدينة بعد تجاوزها بنسبة 98 في المئة.

وأظهرت الإحصائية الصادرة عن ادارة التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس ارتفاع نسبة الإنجاز الشهرية لمشروع المدينة لإنشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وتحديد القسائم البالغ عددها 5201 قسيمة، اضافة إلى محطات محولات كهرباء فرعية للضاحيتين N4 وNB بنسبة تجاوزت 6.6 في المئة خلال أغسطس الماضي، مشيرة الى أن تاريخ الإنجاز التعاقدي للمشروع ينتهي نوفمبر المقبل.

Ad

أذونات البناء

وعلى صعيد متصل، أكد المتحدث الرسمي باسم «السكنية» م. ابراهيم الناشي أن مستندات تصاريح أذونات البناء لا يتم إصدارها الا عن طريق إدارة خدمة المواطن التابعة للمؤسسة، مبيناً انه لوحظ في الآونة الأخيرة تردد عدد من المواطنين المخصص لهم قسائم في مشروع غرب عبدالله المبارك، والبالغ عددها 5201 قسيمة، على موقع المشروع مباشرة بهدف الحصول على المستندات الخاصة فيما يتعلق بالتسليم الفعلي وأذونات البناء من الجهاز الفني للمؤسسة بالموقع أو ممثلي الشركة المتعهدة بإنجاز المشروع.

وقال الناشي، في بيان صحافي أمس، إنه سيتم الإعلان لاحقا عن القسائم التي سيتم الانتهاء من جاهزيتها ودعوة المواطنين المخصص لهم فيها من خلال وسائل الاعلام المختلفة وحسابات المؤسسة المعتمدة في وسائل التواصل الاجتماعي، وإعلان مواعيد مراجعة ادارة خدمة المواطن في المبنى الرئيسي بمنطقة الوزارات بجنوب السرة.

ودعا الناشي أصحاب القسائم إلى عدم الذهاب إلى داخل حدود موقع المشروع من باب حرص المؤسسة على سلامتهم، مبيناً أن مراحل سير المشروع تنفذ بشكل يسبق البرنامج الزمني الخاص بأعمال البنية التحتية والطرق وشبكات المياه العذبة والصرف الصحي وتحديد القسائم.