وقعت مؤسسة البترول الكويتية وشركة (داو كيميكال) الأمريكية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع صناعة البتروكيماويات والاستثمار المشترك في الولايات المتحدة.

جاء ذلك على هامش اجتماعات المنتدى الأمريكي - الكويتي الاقتصادي في غرفة التجارة الأمريكية حيث وقع الجانبين الأمريكي والكويتي على العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

Ad

وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذى لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني الذي مثل دولة الكويت في مراسم التوقيع على هذه مذكرة التفاهم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الهدف من هذه المذكرة هو تعزيز قدرات الكيانات ذات الصلة وتطوير الاستثمارات الحالية في قطاع البتروكيماويات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى بحث انشاء مراكز للبحوث والتكنولوجيا البتروكيماوية في الكويت والولايات المتحدة.

وعلى صعيد متصل وقع وفد وزارة الكهرباء والماء الكويتية وشركة (جنرال الكتريك) الأمريكية اتفافيات لرسم مبادىء التعاون المشترك للبت في مشاريع في قطاع توليد الطاقة.

وتهدف هذه المبادئ إلى تحديث ورفع كفاءة محطات الكهرباء في الكويت وخفض الانبعاثات الغازية وتطوير وتدريب الكفاءات الوطنية الكويتية.

من جانبه، أكد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية الشيخ الدكتور مشعل الجابر الأحمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت أهمية المنتدى الأمريكي - الكويتي الاقتصادي.

واعتبر الشيخ مشعل هذا المنتدى فرصة لتعزيز العلاقات الايجابية والتاريخية بين دولة الكويت والولايات المتحدة.

وأضاف أن المنتدى فرصة لعرض آخر تطورات الوضع الاقتصادي في دولة الكويت والولايات المتحدة وكيفية استفادة القطاع الخاص في البلدين من هذه التطورات والاوضاع.

ويأتي هذا المنتدى على هامش زيارة رسمية يقوم بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للعاصمة الأمريكية واشنطن حيث من المقرر أن يعقد سموه محادثات رسمية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.