خاص

بوشهري لـ الجريدة•: انقطاع الكهرباء وارد بسبب حجم الشبكة العملاقة

بوشهري لـ الجريدة•: انقطاع الكهرباء وارد بسبب حجم الشبكة العملاقة

نشر في 08-09-2017
آخر تحديث 08-09-2017 | 00:06
 وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
ثمن وكيل وزارة الكهرباء والماء، م. محمد بوشهري، جهود فرق الطوارئ في إعادة التيار الكهربائي إلى قطع صباح الناصر التي انقطع التيار عنها مساء أمس الأول، وأشار إلى أن أبناء وزارة الكهرباء والماء العاملين في تلك الفرق لا يألون جهدا في القيام بواجباتهم من أجل خدمة الكويت، خاصة في هذه الأجواء التي ترتفع فيها درجات حرارة الجو.

وأشار بوشهري، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن فرق الطوارئ بـ "الكهرباء" ذات كفاءة عالية، وتعمل على مدار الساعة من أجل راحة المواطنين والمقيمين وإيصال الخدمة إليهم دون انقطاع، مبينا أن هذه الفرق منتشرة في محافظات الكويت الست، وتعمل على إعادة التيار في حال انقطاعه في أقرب وقت ممكن، وهي مدربة على ذلك.

وأضاف: انقطع التيار الكهربائي أمر وارد، نظرا إلى حجم الشبكة الكهربائية الكويتية العملاقة، إلا أن التحدي الأكبر هو إعادة التيار في أسرع وقت ممكن، وهذا التحدي هو ما قبله أبناء الوزارة ويثبتون يوما بعد يوم أنهم بمقدار هذا التحدي، وأنهم بقدر تلك المسؤولية الملقاة عليهم.

من جانبها، قالت وزارة الكهرباء والماء إن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القطع بمنطقة صباح الناصر مساء أمس الأول هو نتيجة لوجود عطب في إحدى خلايا الضغط المتوسط التي تمد المنطقة بالتيار الكهربائي، مما أدى إلى حدوث فصل وقائي لمحولات القدرة في محطة صباح الناصر "A" عند وقوع ذلك العطب.

وقالت الوزارة، في بيان لها: استجابت فرق الطوارئ على الفور بسرعة عزل الجزء المعطوب، والتأكد من سلامة بقية المعدات والكابلات وإعادة تشغيل المحولات، بدءاً من الساعة 7 مساء، ومن ثم إرجاع أغلب الأحمال الكهربائية على مراحل للمنطقة، وإعادة التيار بالكامل الساعة 9:30 مساء.

من جانب آخر، واصلت فرق الطوارئ التابعة للوزارة شن حملاتها على المحافظات، وتم تسجيل العديد من مخالفات سرقة التيار وهدر مياه، وإنذار المخالفين بعدم العودة إلى تلك المخالفات.

back to top