تضع وزارة التربية اللمسات الأخيرة على عقود تأجير وتشغيل الحافلات الخاصة بالمدارس الحكومية ومدارس التربية الخاصة والخدمات العامة، إذ انتهى قطاع المالية والقطاعات المعنية من تجهيز العقود التي من المقرر أن يتم توقيعها مع الشركات المختصة مطلع الاسبوع المقبل.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية رفيعة أن قطاع المالية في وزارة التربية انتهى من وضع اللمسات الاخيرة على العقود الخاصة بتأجير الحافلات المدرسية المخصصة لمدارس التعليم العام ومدارس التربية الخاصة والتعليم الديني والخدمات العامة، مشيرة إلى أن القيمة الاجمالية للعقود تبلغ 18 مليون دينار.

Ad

وأوضحت المصادر أن العقود سيتم توقيعها من جانب وزير التربية وزير التعليم العالي

د. محمد الفارس مطلع الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن الوزارة واجهت مشاكل عدة مع الشركات في عملية تمديد العقود المنتهية، مما دفعها إلى توقيع عقود جديدة تستمر 3 سنوات متتالية.

وأضافت أن عملية توقيع عقود جديدة مع الشركات المختصة تنهي كثيرا من المشاكل التي كانت تعانيها الوزارة نتيجة تمديد العقود السارية حاليا، لاسيما أن بعض الشركات اصبحت تماطل في انجاز بعض الاعمال وتفرض شروطا كثيرة على الوزارة، إلا أن توقيع عقود جديدة وفق ضوابط وشروط ملزمة يرفع الحرج عن الوزارة ويضع الشركات الجديدة أمام مسؤولياتها بشكل أكثر قانونية.

طلبات الراغبين

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية فتح باب التقديم لأصحاب المشاريع الصغيرة، وبدء استقبال طلبات الراغبين في الاستثمار بالمقاصف المدرسية في مدارس وزارة التربية بقطاع التعليم العام لعدد 24 مقصف مدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية (بنين وبنات) بكل المناطق التعليمية في محافظات الكويت.

واشترطت الوزارة أن يكون مقدم الطلب كويتي الجنسية ويفوق عمره 21 عاما وأن يكون لديه رخصة تجارية سارية الصلاحية ومسجلة باسمه، وأن يكون نشاط الرخصة في مجال قطاع المواد الغذائية حسب تصنيف وزارة التجارة، وأن يكون مسجلا على الباب الخامس، وأن يكون من أصحاب المشروعات الصغيرة، ومسجلا في الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمشروعات الصغيرة، إلى جانب أن يكون لديه الخبرة والقدرة على إدارة المقصف المدرسي بالشكل السليم، وأن يقدم الأوراق والمستندات التي تفيد بذلك.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة توفر المستندات المطلوبة لصاحب الطلب على أن تشمل نسخة من البطاقة المدنية ونسخة من الرخصة التجارية لنفس النشاط المطلوب في مجال قطاع المواد الغذائية، إضافة إلى شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تفيد بأنه مسجل على الباب الخامس، إلى جانب توفر سيرة ذاتية للشركة ولصاحب الرخص تفيد الخبرة والمعرفة في إدارة المقصف بنجاح.

ولفتت إلى أن فترة التقديم تبدأ من 10 إلى 14 الجاري على أن يتم التقديم بمكتب مدير الإدارة المالية بمبنى رقم 2 بوزارة التربية، وسيتم التواصل والتنسيق لاحقا مع المتقدمين لاستكمال الإجراءات وتوفير المستندات المطلوبة.