«اليويفا» يفكر في إجراء فحص دقيق لقواعد اللعب النظيف

نشر في 07-09-2017
آخر تحديث 07-09-2017 | 18:25
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيفرين
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيفرين
يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى التحقيق بشكل مكثف حول قواعد اللعب النظيف، بعد الجدل، الذي رافق الصفقات، التي تمت خلال فترة الانتقالات الصيفية.
يفكر ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في إجراء فحص دقيق لقواعد اللعب المالي النظيف في أعقاب الصفقات الكبرى، التي أبرمت في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ولم يستبعد سيفرين أيضاً وضع سقف للرواتب وتبكير نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وقال سيفرين «49 عاماً» لمحطة «أيه آر دي» التلفزيونية الألمانية، إن هناك حاجة لاتخاذ قرار سريع من أجل إبطاء الخلل المتزايد بين الأندية الغنية والفقيرة ، رغم أنه لا يعتقد بأنه يمكن إيقاف هذه الظاهرة بشكل كامل.

وتحدث سيفرين عن «اللحظات الحاسمة» بعد انتقال البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والتي تبلغ 222 مليون يورو (265 مليون دولار) بجانب الأنباء عن أن صفقة انتقال كيليان مبابي من موناكو إلى سان جرمان قد تبلغ نحو 180 مليون يورو بعقد يتم تفعيله العام المقبل.

وتابع سيفرين: «اللعب المالي النظيف كان قد بدأ في زيادة الاستقرار في كرة القدم، وكان ذلك ناجحاً، لكن الوقت يتغير، علينا أن نعتاد أن نتجدد، وعلينا أن نفعل شيئاً ما لإحداث توازن في المنافسة الرياضية».

ووضع «اليويفا» قواعد اللعب المالي النظيف من أجل إجبار الأندية على عدم إنفاق قدر أكبر من الأموال مقارنة بالأموال التي يتم تحصيلها.

ويحقق «اليويفا» بشأن باريس سان جرمان وسط تزايد الانتقادات حول المبالغ الباهظة، التي تم إنفاقها في سوق الانتقالات، وهو ما تكرر في إنكلترا بفضل الأموال الطائلة، التي حصلت عليها الأندية من العقود الضخمة لبيع حقوق البث التلفزيوني للمباريات.

وأكد أن «اليويفا» لا يخشى من معاقبة الأندية الكبرى إذا اقتضت الضرورة، مشيراً إلى أن «اليويفا» حدد عدد اللاعبين الذين يتم تسجيلهم في الأندية، وتقليص حجم صفقات الإعارة، مع إنهاء فترة الانتقالات الصيفية في آواخر يوليو قبل بداية الموسم بدلاً من إنهائها في نهاية اغسطس.

back to top