مبابي يبدأ مغامرته الباريسية مع سان جرمان بمواجهة متز

نشر في 07-09-2017
آخر تحديث 07-09-2017 | 18:45
نيمار ومبابي خلال تدريبات باريس سان جرمان
نيمار ومبابي خلال تدريبات باريس سان جرمان
يحل باريس سان جرمان ضيفاً على متز في مباراة المشاركة الأولى للنجم مبابي مع فريقه الجديد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي.
يبدأ كيليان مبابي مغامرته الجديدة مع باريس سان جرمان، عندما يحل نادي العاصمة ضيفا على متز اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبعد أن كان النجم البرازيلي نيمار محط اهتمام الجميع منذ المرحلة الثانية ضد غانغان (3 - صفر) حين سجل بدايته مع النادي الباريسي، الذي أنفق 222 مليون يورو لفك ارتباطه ببرشلونة الإسباني، تتحول الأنظار اليوم إلى الوافد الجديد الآخر مبابي، الذي حسم صفقة انتقاله إلى فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

وانضم النجم الشاب (18 عاما) إلى نادي العاصمة من موناكو بطل الموسم الماضي على سبيل الإعارة، في صفقة تتضمن بندا يسمح لسان جرمان بالتعاقد معه نهائيا مقابل 180 مليون يورو، ما يجعله صاحب ثاني أغلى صفقة في التاريخ، بعد زميله الجديد نيمار، الذي سجل ثلاثة أهداف في مبارياته الثلاث الأولى.

وقدم سان جرمان لاعبه الجديد، الأربعاء، في ملعبه (بارك دي برينس)، حيث تحدث مبابي عن «سعادة كبرى بالانضمام إلى هذا النادي، الذي يُعد الأفضل في العالم. إنه طموح للغاية، ويريد أن يصبح الأفضل في العالم»، معتبرا أن النادي الباريسي يقوم بكل شيء ممكن «من أجل جعل هذا الهدف أكثر من ممكن، هذا أمر مهم جدا بالنسبة لي».

ومن المتوقع أن يسجل مبابي بدايته مع فريقه الجديد في مباراة اليوم، التي تجمع سان جرمان بفريق خسر جميع مبارياته الأربع الأولى، ما يجعل رجال إيمري مرشحين للاستعراض، وزيادة غلتهم من الأهداف، بعد أن سجلوا 14 هدفا في مبارياتهم الأربع الأولى، بينها أربعة للأوروغوياني ادينسون كافاني.

وستكون المباراة ضد الفريق الذي سجل مبابي ثلاثية بشباكه في فبراير الماضي حين فاز موناكو بخماسية نظيفة، أفضل تحضير لما ينتظر رجال إيمري الثلاثاء المقبل في مستهل المسابقة الأهم بالنسبة للنادي الباريسي، أي دوري أبطال أوروبا، حيث يبدأ مشواره من غلاسكو بمواجهة سلتيك بطل اسكتلندا.

إيمري يؤكد مشاركة مبابي

وأكد إيمري أن مبابي جاهز للمشاركة في مباراة اليوم، حيث سيكون سان جرمان مرشحا لتحقيق لفوزه السابع تواليا على مضيفه، إذ من المتوقع أن يلعب بجانب نيمار وكافاني، لاسيما في ظل الإصابة التي تعرض لها الأرجنتيني أنخل دي ماريا خلال مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2018.

وعن اللعب إلى جانب نيمار وكافاني، قال مبابي: «إنهما لاعبان فازا إلى حد كبير بكل الألقاب الممكنة. ستكون تجربة مفيدة للغاية».

وفي مباراة أخرى اليوم، يسعى بوردو للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم عندما يفتتح المرحلة في ضيافة ليل.

back to top