الأهلي يهدد بتصعيد أزمة اللائحة إلى «الأولمبية الدولية»

نشر في 07-09-2017
آخر تحديث 07-09-2017 | 20:30
محمود طاهر
محمود طاهر
بدأ مسؤولو الأهلي المضي قدماً لاستخدام كل وسائل التصعيد بعد رفض اللجنة الأولمبية اعتماد لائحة النادي، والتي يأتي أولها اللجوء للجنة فض المنازعات وفي حالة عدم إقرار الأخيرة للائحة النادي الأساسية، سيتم إرسال خطاب للجنة الأولمبية الدولية للحكم في النزاع القائم بين النادي واللجنة الأولمبية المصرية، وأخيرا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لاتخاذ قرار في هذه الأزمة.

كانت اللجنة الأولمبية المصرية قد اعتمدت اللائحة الاسترشادية كنظام أساسي للنادي الأهلي وتم إرسالها إلى الجهات المختصة لنشرها في الجريدة المصرية الوقائع المصرية، وفي المقابل ينتظر مسؤولو الأحمر وصول مخاطبات رسمية من الأولمبية ليبدأ المسؤولون بالقلعة الحمراء إعداد شكوى ضد اللجنة الأولمبية المصرية، بعد رفضها لائحة النظام الأساسي للنادي، والتي تم اعتمادها أخيراً بعد موافقة الجمعية العمومية الحمراء عليها بعد حضور 15 ألف عضو في يومي 25 و26 أغسطس الماضي.

وأرجعت اللجنة الأولمبية رفضها لائحة الأهلي بسبب إقامة الجمعية العمومية على مدار يومين، في الوقت الذي اشترطت اللجنة على جميع الأندية إقامتها في يوم واحد.

على جانب آخر، استقر مسؤولو النادي الأهلي على رفع مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للاعبي الفريق الكروي الأول لتصبح 500 ألف جنيه لكل لاعب بدلاً من 400 ألف وهي القيمة التي كان قد أقرها مجلس الإدارة في اجتماعه بشهر أبريل الماضي، وترغب إدارة القلعة الحمراء في تحفيز اللاعبين بقوة قبل مواجهة الترجي التونسي المقرر إقامتها 16 الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووعد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة لاعبي الفريق بصرف 60 ألف جنيه لكل لاعب حال تخطي الترجي التونسي، وذلك بعد مضاعفة اللائحة الجديدة لمكافأة الصعود للمباراة نصف النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لتصبح 60 ألف جنيه بعد أن كانت 30 ألف جنيه فقط.

في شأن آخر، أثبتت الأشعة التي أجراها مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق معاناته شرخا في إصبع القدم تعرض له في أحد تدريبات الفريق بأيام عيد الأضحى المبارك، ويخضع اللاعب حاليا لتدريبات تأهيلية في الجيم، ليتأكد غيابه عن افتتاح مشوار الأهلي بمسابقة الدوري الممتاز الأحد المقبل أمام طلائع الجيش بينما تجرى محاولات مكثفة لتجهيزه لمباراة الترجي التونسي.

إلى ذلك، وصل فاكاماني ماهلامبي جناح بيدفيست الجنوب إفريقي للقاهرة أمس بعد انتقاله للأهلي لمدة ٤ سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

back to top