أرسلت اللجنة الانتقالية الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم كتابا صباح أمس إلى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يتضمن محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الذي عُقد في السابعة من مساء أمس الأول.

وكانت "العمومية" قد حلت مجلس إدارة الاتحاد السابق الذي ترأسه الشيخ طلال الفهد، إلى جانب تشكيل اللجنة الانتقالية برئاسة إبراهيم الشهاب وعضوية إبراهيم النغيمش ورشيد الرشيد وثامر صالح وعمر الشحومي.

Ad

وطالبت "الانتقالية" التي عينتها "العمومية" مسؤولي "فيفا" برفع تعليق النشاط عن الكرة الكويتية، حتى يتسنى للجنة الدعوة إلى عقد انتخابات الاتحاد في أسرع وقت ممكن.

معرفي: مسؤولية ضخمة

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي العربي بالوكالة عبدالرزاق معرفي أن دور الجمعية العمومية في المرحلة الحالية قد انتهى عقب اختيار اللجنة الانتقالية الخماسية المؤقتة، والتي تحمل على عاتقها مسؤولية ضخمة نحو رفع تعليق النشاط.

وقال معرفي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "العمومية" رفعت عدة توصيات إلى اللجنة لعل أهمها مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع تعليق النشاط حتى تعود الكرة الكويتية إلى الساحة الدولية، بعد قرار "فيفا" الجائر بتعليق النشاط في 16 أكتوبر من عام 2015 بناءً على رسائل ملغمة تم إرسالها من الكويت.

وأشار إلى أنه إذا رفض مسؤولو "فيفا" قرارات "العمومية" فإن اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس) لمقاضاة "فيفا" يصبح أمراً حتمياً لا بد منه، من أجل الدفاع عن الكرة الكويتية والأندية واللاعبين والمدربين والإداريين والمنظومة كاملة، مبيناً أن هناك تعنتا ملحوظا في ملف الرياضة الكويتية من الهيئات الرياضية الدولية والقارية التي دعمتها الكويت بشكل غير محدود.

وأكد معرفي أنه في حال جاء حُكم "كاس" لمصلحة "فيفا" فإنه يتعين على الجمعية العمومية توجيه الدعوة إلى الأندية لإجراء انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة في وقت لاحق.

برقان يؤيد قرار الحل

من جهة أخرى، أكد رئيس نادي برقان هملان الهملان تأييده للجمعية العمومية، التي أسقطت الاتحاد السابق، لعدم قيامه بدوره المنوط به والمتمثل في حماية المنظومة الكروية كاملة، مما نتج عنه حرمان الكرة الكويتية من المشاركة في البطولات الخارجية على مدار العامين السابقين.

‏وأشار الهملان إلى أن القائمين على الاتحاد السابق وقفوا مكتوفي الأيدي ولم يحركوا ساكناً منذ أعلن الاتحاد الدولي على عكس بعض الاتحادات الأخرى، منها اتحاد الرماية التي نجحت في رفع تعليق نشاطها على المستوى الخارجي عن طريق المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وشدد على أن راية الكويت ستبقى خفاقة بوجود الرجال المخلصين، ولن تنحني مهما حاول البعض أن يتملصوا من دورهم.

‏وأعلن الهملان أن نادي برقان سيتقدم بطلب الانضمام إلى عضوية اتحاد القدم في الاجتماع المقبل، موجهاً الشكر إلى الجمعية العمومية للأندية على جهودها، التي بذلتها في الفترة الأخيرة.

«اللجنة» اجتمعت وشكلت اللجان العاملة

عقدت اللجنة الانتقالية المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة اجتماعها الأول في الثانية عشرة من ظهر أمس بمقر الاتحاد، وقررت اللجنة تزكية إبراهيم النغيمش لمنصب نائب الرئيس، وتعيين د. محمد خليل في منصب الأمين العام للاتحاد.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها إسناد رئاسة لجنة المسابقات إلى ثامر الصالح والحكام والمقيمين والصالات والشاطئية إلى رشيد الرشيد، والفنية إلى د. أحمد عبدالحميد، والتسويق إلى عامر الشحومي، والمدربين إلى عقيل مهنا، والإعلامية إلى الزميل سطام السهلي.