قام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، ظهر أمس، بزيارة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وفي معيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك في البيت الابيض بالعاصمة واشنطن.

وقام سموه بالتوقيع على سجل الشرف ثم قام الرئيس الأميركي بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

Ad

بعدها تفضل سموه والرئيس الأميركي بالتوجه إلى المكتب البيضاوي، حيث عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين.

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيز أطر التعاون بين البلدين على كافة الصعد والمجالات.

كما تطرقت المباحثات إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية لاسيما منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الصف ولم الشمل ودعم الجهود الدولية الساعية لمكافحة الارهاب.

وأكد سمو الامير عمق العلاقة بين الكويت والولايات المتحدة معربا عن شكره للرئيس الاميركي على هذه الدعوة الكريمة لزيارة بلاده.

وقال سموه في حديث داخل المكتب البيضاوي ان علاقات الكويت بالولايات المتحدة متميزة ولن ننسى ابدا وقوفها القوي وتعاطفها مع الكويت خلال الغزو العراقي.

وشدد على ان اللقاء سيتطرق الى مختلف القضايا التي تتعلق بالمنطقة مع الجانب الاميركي، قائلا ان «نتيجة هذا الاجتماع ستكون ايجابية جدا للجانبين».

بدوره اعرب الرئيس ترامب عن السعادة بوجود سمو امير البلاد في بلاده، قائلا: «يسعدنا ان تكون معنا في المكتب البيضاوي في البيت الابيض».

وأكد ان العلاقة الثنائية بين البلدين «علاقة رائعة ونحن كحلفاء نعمل عملا دؤوبا في منطقة الخليج مع الكويت ومع صاحب السمو من اجل تعزيز كل اواصر التعاون وايضا من اجل حل المسائل».

وقال: «نحن نعمل سويا مع الكويت من أجل حل القضية بالنسبة لقطر ونعمل كذلك في قضايا اخرى» مؤكدا العمل على زيادة هذا التعاون.

واضاف ان سمو الامير «شريك عظيم والعلاقة مع الكويت لم تكن اقوى من الآن في اي وقت مضى»، معربا عن تطلعاته للبناء على كل ذلك وتعزيز اواصر التعاون المشترك.

من جانب آخر، وعلى شرف سمو الأمير والوفد الرسمي المرافق لسموه اقام الرئيس ترامب غداء عمل ظهر أمس بالعاصمة واشنطن وذلك بمناسبة زيارة سموه الرسمية للولايات المتحدة الصديقة.

من جهة اخرى، تفضل صاحب السمو أمس، باستقبال اهالي اعضاء سفارة الكويت لدى الولايات المتحدة واهالي اعضاء المكاتب الكويتية العاملة في واشنطن والمدن الاميركية.