صاحب السمو: خلق بيئة استثمارية جاذبة لتعزيز الاقتصاد الوطني

سموه استقبل وفداً من رجال الأعمال ومجموعة من أبنائه الطلبة في واشنطن

نشر في 08-09-2017
آخر تحديث 08-09-2017 | 03:00
سموه خلال استقباله وفد رجال الأعمال الكويتيين
سموه خلال استقباله وفد رجال الأعمال الكويتيين
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مساء أمس الأول، بحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وفدا من رجال الأعمال الكويتيين وذلك في مقر إقامة سموه بواشنطن.

وأشاد سموه بالدور الفاعل للقطاع الخاص في دعم مسيرة التنمية بدولة الكويت، مؤكدا أهمية خلق بيئة استثمارية جاذبة من أجل دعم سوق العمل لتعزيز متانة الاقتصاد الوطني واستقطاب أجود الفرص الاستثمارية، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والسداد.

من جانبه، أشاد عضو مكتب غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس وفد رجال الأعمال أسامة النصف بالرعاية التي يوليها سموه لدعم القطاع الخاص، مما يسهم في تعزيز الدور الاقتصادي لرجال الأعمال للمساهمة في دفع عجلة التنمية.

حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

كما استقبل سموه بحضور الشيخ مشعل الأحمد، مجموعة من أبنائه الطلاب والطالبات المتميزين، وذلك في مقر إقامة سموه بالعاصمة واشنطن.

هذا وزود سموه أبناءه الطلاب والطالبات بتوجيهاته الأبوية وحثهم على ضرورة بذل المزيد من المثابرة والجهد في تحصيلهم الأكاديمي والسعي لنيل أعلى المراكز العلمية ليساهموا في رفع راية وطنهم، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأعرب عدد من الطلبة الكويتيين، أمس، عن فخرهم واعتزازهم وتشرفهم بلقاء سمو الأمير، مؤكدين أن هذا اللقاء الأبوي أكبر حافز لهم للتفوق والتميز. وقال الطلبة، في تصريحات لـ «كونا» إن هذا اللقاء يعد أيضا أكبر محفز لهم للتميز والمشاركة في دفع عجلة التطوير والتنمية في البلاد قدما إلى الأمام.

من جانبها، قالت رئيسة المكتب الثقافي الكويتي في واشنطن د. أسيل العوضي: «تشرفنا بلقاء صاحب السمو أمير البلاد، ولقائه مع نخبة من طلبتنا، حيث دعونا 25 طالبا وطالبة من نخبة أبنائنا وبناتنا الطلبة الذين يدرسون في أرقى الجامعات الأميركية وبمعدلات عالية جدا».

وأضافت العوضي أن سموه أعطى خلال اللقاء توجيهات سامية لأبنائه الطلبة وأعرب عن سعادته بإنجازاتهم العلمية، مؤكدة أن «هذا اللقاء كان له أثر طيب جدا في نفوس أبنائنا وبناتنا وكان مثمرا جدا».

وأعربت سعادتها وفخرها بهذه النخبة من الطلبة، متمنية أن تتكرر مثل هذه اللقاءات «لأنها أكبر دافع للطلبة لمزيد من العطاء خصوصا أن سموه حث الطلبة على المزيد من العطاء»، مع التمنيات لهم بالعودة إلى الوطن والاستمرار في عطائهم لبلدهم الحبيب الكويت.

back to top