أعلن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة للشؤون البلدية محمد الجبري اليوم الجمعة تخصيص 1.5 مليون دولار مساعدات عاجلة لإغاثة الاقلية المسلمة في ميانمار.

Ad

وقال الوزير الجبري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تلك المساعدات تهدف إلى العمل على تخفيف معاناة المسلمين في ميانمار ومساعدتهم على مواجهة الظروف القاسية التي يمرون بها.

وأوضح أن الامانة العامة للأوقاف قدمت مليون دولار فيما قدم بيت الزكاة الكويتي نصف مليون دولار لتسيير قوافل متتابعة بالتعاون مع الهيئات المعتمدة من وزارة الخارجية الكويتية لتقديم مساعدات عبارة عن طرود غذائية وملابس وخيم للاجئين على حدود ميانمار مع بنغلادش.

ودعا الوزير الجبري المحسنين من اهل دولة الكويت والمقيمين على ارضها الطيبة إلى التبرع لإغاثة اخوانهم المسلمين في ماينمار كما هي عادة اهل الكويت في تقديم يد العون لكل محتاج.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكدت في وقت سابق اليوم الجمعة ان عدد مسلمي (ميانمار) الفارين من العنف في بلادهم بلغ خلال اسبوعين 270 ألف شخص توجهوا الى بنغلادش بحثا عن ملاذ آمن.

واعربت المفوضية عن قلقها البالغ ازاء استمرار التقارير التي تفيد بأن المدنيين يموتون وهم يحاولون الفرار إلى أماكن آمنة.

يذكر ان ميانمار تواجه موجة جديدة من أعمال العنف بعدما هاجم مسلحون من (جيش تحرير روهينغا - أراكان) مواقع للشرطة وقاعدة للجيش أعقب ذلك هجوم مضاد للجيش أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 400 شخص معظمهم من الروهينغا.