دعا عمرو دياب في حفلته الأخيرة في الساحل الشمالي بمصر الملحن الشاب محمد يحيى للصعود إلى المسرح حيث قدما سوياً أغنية «نغمة الحرمان» التي لحّنها يحيى في ألبوم «الهضبة» الجديد «معدي الناس»، علماً بأنها ليست المرة الأولى التي يسأل فيها النجم المصري أحد صانعي ألبومه مشاركته تقديم إحدى الأغاني على المسرح.

وفوجئ الحضور خلال حفلة الفنانة التونسية غالية بن علي ضمن فعاليات مهرجان «القلعة للموسيقى والغناء» بظهور ابنتها معها على المسرح ومشاركتها الغناء في جزء من أوبريت «موتسات» بالإضافة إلى أغنية «يا خالقي»، وتفاعل الحضور معها واستمع إليها وهي تغني بالفرنسية أيضاً.

Ad

لم يختلف الموقف كثيراً مع عاصي الحلاني الذي صعدت ابنته ماريتا الحلاني إلى المسرح في حفلته في مهرجان جونيه في لبنان حيث شاركته الغناء، علماً بأنه من الداعمين لها بقوة، فيما فوجئ الجمهور بمحمد فؤاد يقدِّم مع هيثم شاكر خلال حضورهما حفلة زفاف أغنية «كمننا» كدويتو، وهي من أشهر أغاني فؤاد.

محمد منير بدوره قدّم الفنانة الشابة مي كساب في حفلته بالساحل الشمالي، بعدما علم أنها بين الحضور فدعاها للصعود إلى خشبة المسرح لأداء أغنية «كان فاضل بس يا دوب» التي سبق أن قدمتها بصوتها على الإنترنت، ووجه إليها تحية.

ودعماً لزوجها، أطلت الفنانة اللبنانية كارول سماحة في الحفلة التي نظمتها الإذاعة التي يملكها رجل الأعمال وليد مصطفى، حيث قدمت ميدلي من أغانيها بالإضافة إلى دويتو قصير مع فرقة «شارموفز»، فيما غنّت رنا سماحة مع فرقة mtm في الحفلة نفسها التي كانت مخصصة للفرق الموسيقية.

حسني وصبري

وحرص تامر حسني على الاستعانة بصديقه أمير كرارة لتقديمه في حفلته بالساحل الشمالي قبل أيام، فيما استضاف على المسرح الفنانة الشابة بسمة عطا التي شاركته أغنية «360 درجة»، كذلك الفنانة نهال نبيل لتشاركه غناء «عرفت اللي فيها»، فضلاً عن كريم محسن وحسام الحسيني للغناء معه وسط تفاعل كبير من الجمهور، واستمرت الحفلة أكثر من ساعتين.

ويعتبر تامر أحد أكثر الفنانين الذين يصطحبون أصدقاءهم أو مواهب شابة في حفلاتهم عموماً، وسبق أن استضاف على المسرح عدداً من المواهب الشابة من بينها مواهب كانت في فريقه في برنامج «ذا فويس كيدز» الذي يشارك بعضوية لجنة تحكيمه، كذلك منح اثنين من مطربي الإذاعة فرصة مشاركته الغناء في حفلة أضواء المدينة التي أحياها خلال الربيع لصالح التلفزيون المصري.

واستضاف رامي صبري زميله الشاب مصطفى محفوظ لمشاركته تقديم أغنية «حبيبي الأولاني» خلال حفلته احتفالاً بصدور ألبومه الأخير «الراجل»، فيما صعد رامي جمال إلى المسرح مع محمد حماقي لتقديم أغنية «وقت قريب» التي لحّنها.

سمية الخشاب

فوجئ الجمهور بسمية الخشاب خلال حفلة أحمد سعد تعتلي المسرح الروماني إلى جواره لتغني معه «بالحلال» التي قدماها سوياً خلال شهر رمضان شارة لمسلسلها «الحلال». لكن الأغنية لم تحظ بتفاعل قوي من الحضور الذي انتقد صوت سمية وعدم قدرتها على الغناء بشكل جيد في الحفلة التي نظمتها دار الأوبرا المصرية.