بعد غموض أحاط ببرنامج The Voice بعدما تحدّث العميد علي جابر، رئيس قنوات MBC، عن تغييرات في لجنة التحكيم، وبعد إشاعات كثيرة تناولت هذا الأمر، أعلنت المجموعة الإعلامية المذكورة في مؤتمر صحافي عقدته في استوديوهاتها ببيروت أخيراً، حيث مكان تصوير البرنامج، إطلاق الموسم الرابع من البرنامج مع التفاصيل الجديدة والمتجددة المحيطة به.

خلال المؤتمر، أشار عاصي الحلاني إلى أن «اختيار المدربين عموماً لا يتم على أساس البلدان التي ينتمون إليها، بل على أساس مدى حضورهم وتأثيرهم في الساحة الفنية، إضافة إلى عوامل عدة أخرى، من بينها طبعاً الأنماط الغنائية التي يقدمونها، من ثم قدرتهم على تدريب المشاركين ومنحهم خلاصة خبراتهم».

Ad

الحلاني المدرب الوحيد الذي تبقى من لجنة التحكيم السابقة التي كانت تضم إلى جواره كلاً من صابر الرباعي، وكاظم الساهر، وشيرين. ونشر صورة عبر حسابه الرسمي على «إنستغرام» ظهر فيها إلى جوار إليسا ومحمد حماقي، وهما يجلسان على المقاعد الخاصة بلجنة التحكيم.

وقال للجمهور: «أعلن رسمياً مشاركتي في برنامج ذا فويس مع كل من زملائي إليسا ومحمد حماقي وأحلام»، مشيراً إلى أن الصورة التقطت من أجواء التحضيرات للمؤتمر الصحافي.

أحلام

بدورها، قالت أحلام: «أحد أبرز أسباب مشاركتي في البرنامج رغبتي في أن أدرِّب المشاركين، من ثم إبراز قدرتي كمدربة بعدما اختبرت الوجود في لجنة التحكيم. كذلك أجد في نفسي القدرة التدريبية والرغبة في صقل الخامات الصوتية الجيدة والعمل على إبراز أفضل ما فيها».

وكانت أحلام أعلنت انضمامها إلى لجنة التحكيم بطريقة غريبة، ذلك من خلال مقطع نشرته على «إنستغرام»، ظهرت فيه وهي تتحدث مع طبيب وتسأله: «ماذا لدينا غداً يا دكتور؟»، ليجيب: «لدينا ذا فويس أحلام».

وعلقت الفنانة الإماراتية على الفيديو: «الملكة في ذا فويس»، فانهالت التعليقات من محبيها الذين تهافتوا للمباركة لها. وأطلقت أحلام هاشتاغ «الملكة في ذا فويس»، ما دفع البعض إلى التأكيد أنها تشعل الأجواء قبل بدء الموسم بالكلمات التي اختارتها.

إليسا

The Voice، بالنسبة إلى إليسا أحد أهم برامج المواهب في العالم، لذا «فإن مسؤوليتي ستكون حتماً مضاعفة»، قالت خلال المؤتمر الصحافي مؤكدة أن «الكيمياء بين المدربين حقيقية، وأن سعادتها كانت مضاعفة عندما علمت بمشاركة أحلام إلى جانبها في البرنامج».

محمد حماقي

أما حماقي فرأى أن «كل مدرب في البرنامج اليوم ينتمي إلى مدرسة فنية مختلفة، وهذا التنوع مهم ومطلوب كونه يخدم فكرة The Voice ويصب في صالح المشتركين. وتابع: «هدف البرنامج اكتشاف مواهب جديدة وصقلها. لذا، لا ينبغي أن ينصبّ الاهتمام على المدربين بقدر انصبابه على المشاركين».

هي التجربة الأولى لحماقي كعضو لجنة تحكيم في برامج المسابقات الغنائية، وهو حرص على الظهور في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أثناء المؤتمر الصحافي.

«ذا فويس كيدز»

لا تغيير في لجنة تحكيم The Voice Kids، وهي مؤلفة من كاظم الساهر، وتامر حسني، ونانسي عجرم، فيما أعلنت مقدمة البرنامج إيميه صياح عدم مشاركتها في المواسم المقبلة، وقالت في تصريحات صحافية: «سألني كثيرون في الفترة الأخيرة إن كنت سأتولى التقديم في المواسم المقبلة من The Voice Kids، ولكن لم أكن أستطيع إعطاء إجابة احتراماً للمفاوضات التي كانت تجري بيني وبين محطة MBC».

واستكملت: «للأسف.. المفاوضات لم تصل إلى خواتيمها السعيدة وإلى نتيجة ايجابية، ولكن هذا الأمر لا يلغي احترامي ومحبتي للبرنامج وللمحطة.. بالتوفيق للجميع».