تعود عجلة الدوري الاسباني لكرة القدم للدوران بعد أسبوع تصفيات كأس العالم وانتهاء فترة الانتقالات الصيفية، فتشهد كاتالونيا مباراة دربي بين برشلونة وإسبانيول، في حين يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ليفانتي في المرحلة الثالثة.

وتتركز الأنظار اليوم على مواجهة برشلونة، أحد ثلاثة أندية مع ريال سوسييداد وليغانيس حققت انتصارين من مباراتين، والذي يتوقع أن يدفع بلاعبه الجديد الفرنسي عثمان دمبيلي.

Ad

وانتقل الشاب ديمبيلي (20 عاما) من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، ضمن مسعى النادي الاسباني لتعويض انتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي.

عرف برشلونة فترة انتقالات متعثرة، فباستثناء ديمبيلي القادم بعد شد حبال مع دورتموند، فشل باستقدام لاعب وسط منتخب البرازيل كوتينيو، اذ كشف الأسبوع الماضي ان ليفربول الانكليزي طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه، وهو ما كرره رئيسه جوسيب بارتوميو الثلاثاء، وقبلها عجز في ضم لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي من سان جرمان.

وفي العاصمة، رحب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بلاعبيه الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخب اسبانيا الذي اصبح على وشك التأهل لكاس العالم.

واستعاد "زيزو" لاعبي "لا روخا" وعلى رأسهم المتألق ايسكو صاحب هدفين أمام ايطاليا الاسبوع الماضي.

وقال ايسكو (25 عاما) الذي لم يمدد عقده بعد مع ريال لاذاعة كادينا سير المحلية: "أشعر بالاهمية والراحة الان، وآمل الاستمرار كذلك لعدة سنوات مع مدريد واسبانيا".

ويأمل الفريق الملكي في تعويض سريع لتعادله الاخير مع فالنسيا (2-2) عندما انقذه ماركو اسنسيو في الدقائق الاخيرة، علما بانه يستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل ضد ابويل نيقوسيا القبرصي.

ويخوض اتلتيكو مدريد القوي وصاحب أربع نقاط مباراة صعبة جدا على ارض فالنسيا الذي يتساوى معه بعدد النقاط.

ومدد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عقده مع اتلتيكو حتى 2020، بعد قيادته الى نهائي دوري الأبطال في 2014 و2016 عندما خسر امام جاره اللدود ريال.

وخاض اتلتيكو مباراتيه الأوليين في الدوري هذا الموسم خارج ملعبه، حيث تعادل مع جيرونا (2-2) وفاز على لاس بالماس (5-1)، وسيلعب مباراته المقبلة السبت على ملعب فالنسيا بسبب تأخر الأعمال في ملعبه الجديد، على أن يكون لقاء 16 سبتمبر ضد ملقة الاختبار الأول له على "واندا متروبوليتانو" الذي يتسع لـ68 الف متفرج.

ويبدأ مشواره القاري خارج ملعبه ايضا حيث يحل الثلاثاء المقبل ضيفا على روما الإيطالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم تشلسي الإنكليزي، الزائر الأوروبي الأول لملعبه الجديد في 27 الحالي، وقره باغ الأذربيجاني.

وقال نادي العاصمة: "يوم الاربعاء تم انهاء العمل بزرع عشب ملعب واندا متروبوليتانو. في المجموع، تم نشر 440 لفة من العشب".