يختبر المدرب ماسيميليانو اليغري كتيبة نادي يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام الستة الماضية، أمام ضيفه كييفو فيرونا، في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل حلوله الثلاثاء المقبل ضيفا على برشلونة الاسباني في قمة الجولة الأولى من دوري ابطال اوروبا.

وقبل مواجهة برشلونة، الذي ودع المسابقة القارية الأولى الموسم الماضي على يد يوفنتوس في ربع النهائي، يتعين عليه تخطي عقبة كييفو المتواضع انما الثابت فنيا.

Ad

ويعد يوفنتوس من أقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، في ظل الترسانة القوية التي يملكها اليغري ويبلغ مجموع رواتبها سنويا 164 مليون يورو (197 مليون دولار) مقابل 18 مليون يورو فقط للاعبي كييفو.

واستنادا إلى دراسة صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت التي نشرتها أمس الأول، فإن إجمالي رواتب اندية الدوري الايطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 إلى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل الى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لإنتر و81 لنابولي و62 للاتسيو.

ويدرك مدرب كييفو رولاندو ماران تماما ما ينتظره في تورينو "عندما تذهب إلى هناك تعرف تماما انك ستعاني، لكنها معاناة جميلة ستجعلك تنمو لكن أيضا تدفعهم على المعاناة".

ويعود إلى تشكيلة فريق "السيدة العجوز"، وهو أحد خمسة فرق حققت فوزين من مباراتين، لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة. لكن اليغري يفتقد مدافعه جورجيو كييليني المصاب بربلة ساقه خلال وجوده مع منتخب ايطاليا في تصفيات مونديال 2018، بالاضافة الى زميله المخضرم اندريا بارتسالي، في حين قد يخلد المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا الى الراحة بعد رحلة طويلة الى اميركا الجنوبية.

وقد يلجأ اليغري الى الزج بالثنائي الدفاعي دانييلي روغاني والمغربي مهدي بنعطية، في حين قد يكون الالماني بنديكت هوفيديس خيارا اضافيا، ويريد القادم ماتيا دي تشيليو فرض نفسه في التشكيلة بعدما لعب سابقا تحت إشراف اليغري في ميلان.

وقال دي تشيليو "كان مهما لي العمل مجددا مع اليغري الذي اظهر ثقة كبيرة بي في ميلان".

وتابع "مباراة السبت لن تكون سهلة، كييفو فريق منظم جدا. يجب أن نلعب بذهنية جلب النقاط، بعدها نفكر في مباراة برشلونة".

وعلى غرار يوفنتوس، يستعد روما لانطلاق مشواره الأوروبي أمام ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني عندما يحل على سمبدوريا شريك الصدارة.

ولم يحقق فريق العاصمة أي فوز في مباراتين، لكنه قدم أداء هجوميا قويا ضد إنتر قبل ان يفقد تقدمه وايقاعه في آخر نصف ساعة ويخسر 3-1.