الصدر يدعو لتجمع مليوني ويحدد مؤسساته

نشر في 08-09-2017
آخر تحديث 08-09-2017 | 21:00
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم، إلى تجمع مليوني لنصرة العراق والإصلاح، مطالباً أنصاره بالحفاظ على "السلم والسلام" للمرحلة المقبلة، وذلك بحسب رسالة إلى أتباعه نقلها خطيب جمعة الكوفة محمود الجياشي.

وفي بيان سابق، أعلم الصدر، أمس ، الجميع بأن المؤسسات التابعة له هي: "مكتب السيد الشهيد للشؤون الحوزوية ومقره النجف الأشرف لا غير، بمعنى لا فروع له، والمكتب الخاص بفروعه كافة وتشكيلاته وتوابعه الحالية، وسيعلن عنها من قبل المكتب الخاص، وسرايا السلام إلى حين إكمال التحرير، وفي هذه الفترة عليهم بالسعي للاندماج مع القوات المسلحة قدر الإمكان أو مع هيئة الحشد إن كانت بمركزية الحكومة العراقية حصراً، ولجان التظاهرات الإصلاحية مع العمل الدؤوب لتفعيلها وتفعيل الاحتجاجات السلمية".

وفي أربيل، دعا المتحدث الرسمي باسم العشائر العربية في نينوى الشيخ مزاحم الحويت، أمس، أبناء النازحين واللاجئين للمشاركة في استفتاء إقليم كردستان في 25 سبتمبر والتصويت لصالح الاستقلال عن العراق.

جاء ذلك في رسالة وجهها لأهالي المناطق المشمولة بالاستفتاء أنه "بعد التصويت سوف تتم إعادة من تبقى من النازحين إلى مناطقهم حسب الضوابط إذ تم تشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض" مشيراً إلى عودة العديد من العائلات إلى قرى غرب دجلة وسهل نينوى ومناطق مخمور، التي حررتها قوات البيشمركة خلال الأشهر الماضية.

إلى ذلك، قال مصدر محلي في كركوك، أمس، إن "داعش" ألغى صلاة الجمعة في أغلب مساجد قضاء الحويجة بشكل مفاجئ وسط استنفار واسع لخلاياه المسلحة في الأماكن والتقاطعات الحيوية داخل القضاء، مضيفاً، أن "أغلب القيادات المعروفة في داعش داخل الحويجة متوارية عن الأنظار منذ أيام وسط معلومات تتحدث عن هروب البعض منهم خارج القضاء مع عائلاتهم".

back to top