أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري حرص الوزارة على تحصيل مديونياتها لدى مستهلكي الكهرباء والماء وعدم تراكمها، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على استخدام التكنولوجيا في التسهيل على المستهلك في دفع فاتورته، ومن تلك الوسائل المستحدثة في التحصيل استغلال تكنولوجيا الهواتف الذكية من خلال تطبيق خاص بالوزارة، واستخدام خدمة "الواتس آب".

وقال بوشهري، في تصريح صحافي: من ضمن الأساليب الجديدة التي توفر على المستهلك الوقت والجهد استخدام الـ "واتس آب" في قراءة العدادات، حيث قامت الوزارة بتخصيص 6 أرقام يستطيع المستهلك من خلالها إرسال صورة العداد سواء للمياه أو الكهرباء، وسيقوم قطاع التحصيل على الفور بإرسال الفاتورة إلى المستهلك إذا كان في يوم عمل، أما إذا كان أرسلها في يوم عطلة ففي اليوم التالي سيتم إرسال الفاتورة للمستهلك.

Ad

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والماء لديها كذلك تطبيق على الهواتف الذكية يمكن من خلاله دفع الفاتورة، لافتا إلى أن تلك الخدمات سوف تسهل عملية إصدار الفواتير وإرسالها، وسوف تزيد من تحصيل فواتير الوزارة لدى المستهلك.

وقال: تقدم وزارة الكهرباء خدمة لكبار السن والمعاقين إذ بإمكانهم الاتصال على رقم "152" ليحضر لهم "المحصل الجوال" الذي يقوم بتسجيل القراءة والدفع عن طريق "الكي نت" بشكل فوري ومن خلال هذه الخدمة نحرص على توفير الوقت والجهد، مبينا أن أرقام الواتس آب التي تتلقى عليها الوزارة صور فواتير الكهرباء تبدأ من 98760001 حتى 98760006.