«الأمم المتحدة»: الكويت تنتهج سياسة الصداقة

نشر في 08-09-2017
آخر تحديث 08-09-2017 | 20:00
No Image Caption
أشادت مسؤولتان أمميتان، اليوم، بالسياسة الثابتة التي تنتهجها الكويت تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والتي "ترتكز على مبدأ التضامن الإقليمي والدولي ومبادئ الصداقة والعمل الإنساني".

جاء ذلك في بيان مشترك للممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت زينب بيجلون، ونائبتها ديما الخطيب، بمناسبة الذكرى الثالثة لتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد، بتسمية سموه "قائدا للعمل الإنساني"، وتسمية الكويت "مركزا للعمل الإنساني"، التي تصادف اليوم.

وثمَّنت المسؤولتان مساهمة الكويت الإنسانية والإنمائية؛ إقليميا وعالميا، وأكدتا أن الكويت وضعت نصب أعينها أيضا هدفا، لتصبح مركزا حيويا إقليميا وعالميا في مجال التنمية الإنسانية على مستوى عالٍ، بفضل رؤية سمو أمير الكويت لعام 2035 (كويت جديدة 2035).

من جهته، ثمَّن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، السفير أحمد المريخي، الدور الإنساني المتميز الذي تضطلع به الكويت تحت قيادة سمو أمير البلاد، ومساهمتها الدائمة في دعم الاستجابة للحالات الإنسانية في كل الأزمات والكوارث العالمية.

وقال المريخي إن الكويت تتعاطف، على الدوام، مع الشعوب حول العالم، مضيفا أنها أثبتت قيادتها الإنسانية في دعم الاستجابة للحالات الإنسانية تحت القيادة الحكيمة لسمو أمير الكويت.

back to top