بعد انتشار أخبار عن موافقة الفنان راغب علامة على بطولة أحد المسلسلات، خرج النجم اللبناني عن صمته لينفي الإشاعة مؤكداً أنها عارية من الصحة جملة وتفصيلاً. وكتب عبر صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «يتناقل بعض وسائل إعلام التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أنني وافقت على بطولة أحد المسلسلات... للتوضيح: هذا الخبر عار عن الصحة جملةً وتفصيلاً».

يُذكر أنه خلال إحياء راغب علامة حفلة في مهرجان بكاسين بلبنان انزلق على المسرح خلال أداء أغنيته الشهيرة «قلبي عشقها»، وأثار الأمر اهتمام أهل الفن والإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وللأسف تعاطى البعض مع الحادثة بطريقة غير أخلاقية حتى أن الأمر وصل به إلى السخرية من تعثّر الفنان. وكان الشاعر نزار فرنسيس بالمرصاد وتوجه إلى علامة قائلاً: «بعدك سبب تَ هنّي يظْهَرو/ وْتَ يطلَعو لْعِندك ما كانو يقدرو/ بعض الزغار بْيكبَرو بيوقعتك/ مليح اللي انت وْقِعت حتى يكبَرو.

Ad

بدوره، رد علامة على رسالة الدعم التي تلقاها من فرنسيس وقال:» كلامك الجميل جعلني فرحاً بالانزلاق». كذلك كشف سبب سقوطه إذ غرّد: «بسبب الرطوبة العالية اليوم في بكاسين، طبقات ماء حوّلت المسرح إلى ما يشبه مكاناً للتزحلق. أكلت نصيبي وتزحلقت ومرت والحمد لله على خير». ونشر صورة تُظهر طبقات المياه التي تكوّنت على المسرح.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته سارة الهاني على مسرح «فولي بيرجيه» في باريس في يوليو الماضي، ضمن حفلتها «سارة الهاني تغني كوكب الشرق» التي غصّت بالحضور، تستعد الفنانة اللبنانية لإحياء حفلتين في الكويت ومصر، وأكّدت مصادر التواصل في هذا الشأن بين دار أوبرا الكويت ودار الأوبرا في مصر.

الهاني كانت عبّرت عن سعادتها في تحقيق النجاح الكبير في العاصمة الفرنسية حيث قدّمت 11 أغنية لكوكب الشرق. وقالت: «كان الحضور مؤثراً من جاليات عربية كثيرة، وكانت معي في العزف فرقة التراث التي عزفت، وأعضاء الفرقة موجودون في باريس».

يذكر أن الممثلة اللبنانية نادين الراسي نشرت صورة لسارة الهاني من حفلتها وعلّقت: «أنت فخر للفن اللبناني، وإضافة كبيرة إلى الفن الأصيل، فخورة بك جداً».

أكثر مئة فنانة وفنان

ضمت قائمة «أكثر 100 فنانة وفنان شباب مؤثرين على مستوى إفريقيا» لعام 2017 اسمين من فنانات الجزائر وهما سهيلة بن لشهب وأمل بوشوشة. الفنانتان ستتسلمان جائزة من موقع 100Most Influential Young Africans 2017.

على صعيد آخر، تتوجّه سهيلة إلى بروكسيل حيث تشارك ضيفة شرف في «مهرجان بروكسيل للسينما والفن» في 28 أكتوبر 2017، ويحلّ أيضاً ضيف شرف على الحدث الفنان وليد توفيق. والاحتفال يقام في بروكسيل من أجل تكريم الممثلة السورية سلاف فواخرجي، ونشرت الأخيرة صورة عبر حسابها الرسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها منشور من صفحة «الاتحاد العام للفنانين العرب بيلجيكا». وجاء في بيان الاتحاد: «صنع من أجل كليوباترا السينما العربية، النجمة السورية سلاف فواخرجي وحفل خاص بتكريمها. شكر خاص لجميع ضيوف شرف المهرجان من بروكسيل وأنحاء الوطن العربي مع تحياتي أحمد وردة ورئيس المهرجان».