الأهلي يبدأ غداً رحلة الدفاع عن الدوري بمواجهة الطلائع

نشر في 09-09-2017
آخر تحديث 09-09-2017 | 17:44
جانب من لقاء الأهلي مع طلائع الجيش في الموسم الماضي
جانب من لقاء الأهلي مع طلائع الجيش في الموسم الماضي
يستهل فريق النادي الأهلي مشواره في الدوري المصري الليلة بمواجهة فريق طلائع الجيش على ملعب السلام في افتتاح منافسات البطولة.
يبدأ فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري في التاسعة والربع من مساء اليوم الأحد بتوقيت الكويت، رحلة الدفاع عن لقب الدوري حين يستضيف نظيره طلائع الجيش على ملعب السلام في الجولة الأولى من عُمر المسابقة، ويأمل المارد الأحمر في انتفاضة مبكّرة تقوده إلى تحقيق الانتصارات، ومن ثم ضمان الاحتفاظ باللقب مع نهاية الصراع ووصول المسابقة إلى محطتها الأخيرة.

وتوّج الأهلي باللقب آخر موسمين، وهو أيضا أكثر الفرق فوزا به برصيد 39 لقبا، يليه الزمالك الذي توّج بالمسابقة 12 مرة من قبل، وعلى صعيد الصفقات الصيفية قام الجهاز الفني للفريق بضخ دماء جديدة بالتعاقد مع 7 لاعبين جُدد هم المغربي وليد أزارو القادم من نادي الدفاع الحسني الجديد، وإسلام محارب وأيمن أشرف لاعبا سموحة السابقان، وباكاماني ماهلامبي جناح بيدفيست الجنوب إفريقي، وعبدالله الشامي مدافع الطليعة السوري، وهشام محمد لاعب وسط المقاصة، بالإضافة إلى استعادة جهود أحمد الشيخ بعد انتهاء فترة إعارته مع النادي الفيومي.

معسكر داخلي

واستعد الأهلي للموسم الجديد، بإقامة معسكر بمدينة السادس من أكتوبر ولمدة 10 أيام، خاض فيه تجربة ودية أمام فريق النصر العائد للأضواء من جديد، ثم نقل الجهاز الفني التدريبات إلى ملعب التتش بالجزيرة، وخاض الفريق تجربة ودية جديدة أمام نادي المنصورة، فاز فيها الأحمر بثلاثية دون رد، وأشرك حسام البدري جميع اللاعبين باستثناء العناصر الدولية التي غابت عن حضور فترة الإعداد.

الأهلي يفقد في مباراة اليوم جهود الثلاثي علي معلول ومؤمن زكريا وصالح جمعة بسبب الإصابات المختلفة، فالأول يُعاني من آلام في إصبع القدم منذ عودته من مشاركته الأخيرة مع منتخب بلاده أمام الكونغو في التصفيات المونديالية، فيما يعاني الثاني من شرخ في إصبع القدم، أما صالح فمازال يشكو من آلام العضلة الضامة التي طاردته مع المنتخب الوطني قبل مباراة أوغندا الأخيرة.

ينتظر أن يخوض الأهلي مواجهة الليلة بتشكيل مكوّن من شريف إكرامي ورامي ربيعة وسعد سمير وصبري رحيل وأحمد فتحي في الدفاع، وعمرو السولية وحسام عاشور في الوسط، أمامهما وليد سليمان وأحمد حمودي وجونيور أجايي وعبدالله السعيد.

على الجانب الآخر، قال أحمد سامي المدير الفني لطلائع الجيش، إن فريقه جاهز لتحقيق مفاجأة أمام الأهلي، وتقديم عرض قوي يليق بطموح الجهاز الفني واللاعبين، معترفا في ذات الوقت بأن مواجهة الأهلي دائما تكون صعبة على أي فريق.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يستضيف الأسيوطي سبورت الصاعد حديثاً للدوري بقيادة علي ماهر، نظيره مصر المقاصة «الحصان الأسود» بقيادة مؤمن سليمان الذي تولى المهمة خلفاً لإيهاب جلال، ويسعى إلى استمرار الفريق الفيومي في المنافسة مع الكبار عقب احتلاله وصافة الدوري الموسم الماضي خلف الأهلي «البطل»، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً.

ويصطدم المصري البورسعيدي بقيادة حسام حسن بوادي دجلة بقيادة أحمد حسام «ميدو» الساعة الخامسة والنصف مساءً في مواجهة قوية، يسعى خلالها الفريقان إلى الظهور بشكل جيد مع بداية الموسم من أجل بؤرة المنافسة على المربع الذهبي مبكراً.

back to top