«الأشغال» و«الداخلية»: تعديل خطة «المرور» لعلاج «الاختناقات»

صفوق: 50% نسبة إنجاز مشروع مبنى إدارة نزع الملكية

نشر في 10-09-2017
آخر تحديث 10-09-2017 | 17:00
وزير الأشغال خلال اجتماعه مع وزارة الداخلية
وزير الأشغال خلال اجتماعه مع وزارة الداخلية
أكدت «الأشغال» حرصها على التنسيق مع «الداخلية»، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، لتسهيل حركة المرور في البلاد، وفك الاختناقات من خلال مزيد من الافتتاحات للطرق.
اجتمع وزير الأشغال العامة م. عبدالرحمن المطوع مع قيادات وزارة الداخلية للتنسيق بين الوزارتين لحل مشكلة الاختناقات المرورية في بعض الطرق مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد الوزير المطوع حرص الوزارتين على انسيابية الحركة المرورية في البلاد في جميع الطرق سواء الداخلية أو الطرق السريعة خاصة مع بداية العام الدراسي، مثمنا جهود رجال المرور العاملين على مدار الساعة على تيسير حركة المرور في أوقات الذروة المختلفة.

وأشار في تصريح صحافي إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارتين خاصة في قطاعي الطرق والصيانة والمرور، ونوقشت خلاله مواقع الطرق الحرجة المتوقع حدوث الاختناقات المرورية عليها خلال وقت خروج الطلبة للمدارس مثال على تلك الطرق لا الحصر شارع جمال عبدالناصر وطريق الجهراء وشارع الغوص.

وتابع: تمت كذلك مناقشة امكانية فتح بعض طرق الخدمة التي تم الانتهاء منها للوصول لأفضل النتائج لإدارة حركة المرور مع إمكانية تعديل خطة إدارة المرور في مواقع الاختناقات بحسب ما تقتضيه الحاجة.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق أحمد الحصان، ووكيل قطاع هندسة الصيانة محمد بن نخي، وكذلك حضرت قيادات الداخلية ممثلة في الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع، ومدير إدارة هندسة المرور سالم الحلواجي.

نزع الملكية

من جانب آخر، أعلن وكيل الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية م. غالب صفوق تجاوز مشروع مبنى إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة وجهاز الـ BOT نسبة 50%، لافتا إلى أن المشروع يقع في منطقة الاستعمالات الحكومية في جنوب السرة.

وأشار صفوق في تصريح صحافي إلى قرب الانتهاء من كافة الأعمال الخرسانية للمشروع، وجار صب السقف للدور الثامن وتجهيز سقف الدور التاسع لذات العمل.

وقال: المشروع هو أحد المباني الخضراء والمستدامة التي يتم تنفيذها عن طريق وزارة الأشغال العامة والتي ستساهم بتوفير استهلاك الطاقة من خلال الأنظمة المستخدمة به مثل Gray Water System وهو نظام إعادة تدوير المياه المستخدمة للري ودورات المياه وSolar System الذي يساهم في توفير ما يُقارب 12% من الأحمال الكهربائية المطلوبة لتشغيل المبنى من خلال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

back to top