«إعادة الهيكلة» يقترح توظيف الشباب في المشاريع التنموية

المجدلي: ضرورة التزام الشركات بإعداد قائمة بالوظائف

نشر في 10-09-2017
آخر تحديث 10-09-2017 | 19:20
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
قال الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي إن البرنامج قدم مقترحا بتسجيل وتدريب وتوظيف الشباب الكويتيين في المشاريع التنموية، تماشيا مع توجيهات سمو أمير البلاد صباح الأحمد.

وبين المجدلي، في تصريح صحافي، ان المقترح الذي رفعه البرنامج تضمن أن تسند الدولة إدارة المشاريع التنموية الكبرى إلى شركات خاصة تعنى بإدارة تلك المشاريع بأسلوب إدارة مميز، وتعنى أيضا، بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة، بتوظيف العمالة الوطنية على المشاريع المقترحة بشأن إدارة المشروعات التنموية الكبرى.

واكد أهمية تأسيس شركات مساهمة مقفلة لإدارة المشاريع التنموية الكبرى للدولة، وتكون مملوكة بالكامل، على أن يتم تحويلها لاحقا إلى شركة مساهمة عامة تحقق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية ودعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص.

وبين أن التنمية أداة للوطن في الارتقاء الاقتصادي والعمراني، وتتم التنمية من خلال مشروعات متعددة ترد في خطط الدولة التنموية، وبينها مشروعات عملاقة مثل مشروع مشفى جابر وميناء مبارك وجسر جابر والمطار، الذي يمثل نقلة نوعية ذات آثار حضارية وايجابية متعددة.

وأشار المجدلي الى أن هذه المشاريع تهدف إلى إعداد شباب الكويت وتأهلهم وتزويدهم بالخبرات التي تمكنهم من شغل كل أو معظم الوظائف التي تتوفر في المشروعات التنموية الكبرى.

وشدد على ضرورة التزام الشركات التي تدير المشاريع التنموية، وبالتنسيق مع برنامج إعادة الهيكلة، بإعداد قائمة بالوظائف التي يتطلبها إنشاء وإدارة وتشغيل المشاريع لشغل هذه الوظائف، سواء من حيث المعارف والقدرات والمهارات والخبرات وتكليف برنامج إعادة الهيكلة بإعداد النظم واتخاذ الاجراءات والتدابير التي تجذب الشباب الكويتي للاستفادة من الفرص الوظيفية التي توفرها مثل هذه المشروعات العملاقة، والاعداد العلمي والمهني لهم بما يتناسب مع متطلبات شغل الوظائف المتاحة، وذلك بإعداد البيانات والنظم من خلال الاستفادة من المشاريع المعنية بتوظيف العمالة الوطنية.

back to top