«سبائك»: مزيد من الطلب على الذهب من الاستثمارات الفردية و«المركزية»

نشر في 10-09-2017
آخر تحديث 10-09-2017 | 20:45
 شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة
شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة
قالت شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة، إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1345 دولاراً للأونصة في بورصة "نيوميكس نيويورك" مرتفعاً بواقع 11 دولاراً عن سعر الافتتاح الأسبوعي.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر أمس، أن تداولات الذهب لامست مستوى 1357 دولاراً للأونصة يوم الجمعة الماضي محققة أعلى سعر لها منذ أغسطس 2017، بسبب عدة عوامل على رأسها ضعف الدولار الأميركي، وتأجيل المجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي رفع الفائدة، إلى جانب العوامل السابقة كالتوترات الجيوسياسية بين أميركا وكوريا الشمالية وتهديدات الصين بتدويل اليوان وإضعاف الدولار.

وتوقعت الشركة مزيداً من الطلب على الذهب من الاستثمارات الفردية والبنوك المركزية في الفترة المقبلة، مؤكدة أن الذهب مازال لديه المزيد من الارتفاعات باتجاه أعلى سعر لامسه الذهب في عام 2016.

وذكرت أن الذهب حقق ارتفاعاً أكثر من 18 في المئة عن بداية العام، متوقعة المزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة مع استمرار الأجواء الحالية وبوتيرة أكثر حدة بسبب حالة التوترات الجيوسياسية.

وأشارت الشركة إلى أن بعض التصحيحات وعمليات جني الأرباح قد تحدث إلا أنها لن تبتعد كثيراً عن دعم 1300 أو 1280 دولاراً للأونصة، حيث ستكون قوة الطلب الفعلي للشراء داعماً للحد من فروق التصحيح، مما يسهل اتخاذ قرار الشراء للمستثمرين.

back to top