أثار ظهور عقد بلا معلومات، سينتقل بموجبه لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة طلال فاضل إلى أحد الأندية العمانية، ابتداء من الموسم المقبل، دون الحصول على موافقة إدارة البرتقالي، العديد من علامات الاستفهام داخل النادي، لاسيما أنه قد تردد أن المدرب الروماني السابق ماتروك فلورين لعب دور همزة الوصل بين اللاعب وفريقه الجديد الذي لم يتم الكشف عن اسمه.

وأكد أمين السر بنادي كاظمة يوسف بوسكندر ان طلال الفاضل أحد اللاعبين الكبار في الفريق، ما دفع مجلس الإدارة الى التمسك بجهوده واستمراره، وخصوصا لإمكاناته الفنية والبدنية، مضيفا أن اللاعب عقد العديد من الجلسات مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من أجل الانتقال إلى أحد الأندية المحلية.

Ad

وأضاف بوسكندر، في تصريح لـ"الجريدة"، ان كاظمة لا يملك القدرة على منع اللاعب من اتخاذ خطوة الاحتراف الخارجي سواء في عمان، أو في أي مكان آخر، في ظل نظام الاحتراف الذي تعيشه الرياضة الكويتية.

صورة عن عقد الفاضل التي انتشرت أمس على وسائل التواصل

وبين ان العرف السائد في كاظمة هو فتح الباب أمام اللاعبين للاحتراف الخارجي، في حال وصل إلى النادي عرض لائق بالنادي واللاعب، كما حدث من قبل مع اللاعب يوسف ناصر.

وأشار إلى أنه قدم النصيحة للفاضل، في ظل علاقته المتميزة معه، بضرورة الانتظام في تدريبات البرتقالي، سواء في معسكر تركيا أو بعد العودة، إلا أن اللاعب ابدى تمسكا بالانتقال إلى أحد الأندية المحلية، وهو ما تم رفضه من قبل إدارة كاظمة.

وكشف بوسكندر ان إدارة كاظمة أدت ما عليها تماما تجاه اللاعب فيما يخص العديد من الأمور، ولم تتلق اي عروض بشأن اللاعب، سواء محلية أو خارجية، مؤكدا ان الحديث عن مبادلة الفاضل بأي لاعب آخر مرفوض، وسيتم تسجيل اللاعب في قائمة الفريق للموسم الجديد بسجلات اتحاد الكرة.

وشدد على ان كاظمة لن يقف على اي لاعب، لافتا إلى أن الباب سيظل مفتوحا امام الفاضل في حال رغبته في العودة إلى التدريبات، والتخلي عن فكرة الاحتراف دون الحصول على موافقة إدارة النادي.

ميثاق شرف للأندية

وشدد بوسكندر على أهمية مواجهة خروج اللاعبين دون رغبة الأندية الى خوض تجربة احتراف خارجية وهمية، حتى يتمكن من الانتقال لأحد الأندية المحلية لاحقا، عبر ميثاق شرف يقضي بعدم التعاقد مع لاعبين عائدين من الخارج، منتقدا موقف الأندية العمانية التي دأبت على التعاقد مع لاعبين كويتيين دون الحصول على موافقة أنديتهم.

اكتمال عقد المحترفين

من جانب آخر، أعلن بوسكندر أن عقد محترفي النادي سيكتمل خلال يومين على الأكثر، موضحا أن النادي واجه حظا عاثرا في ملف المحترفين رغم الجهود التي بذلت من قبل الإدارة.

وشدد على ان الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي أوليفيرا، قام بتجربة عدد منهم في المعسكر الذي اقيم في تركيا، واختار من بينهم البرازيلي جوليانو فقط، الى جانب اليكس ليما.

مصدر لـ الجريدة•: عقد حقيقي!

ربما يكون العقد الذي تم الترويج له أداة للضغط على إدارة كاظمة لمنح طلال الفاضل الموافقة في الانتقال لأحد الأندية المحلية، بيد أن مصدرا مقربا من اللاعب أكد أن العقد حقيقي، وسيتم تفعيله بالفعل، مبينا أن شطب المعلومات في صورة العقد التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جاء للحفاظ على سريته.

وأكد المصدر أن الفاضل لديه رصيد من الإجازات يتيح له الاحتراف الخارجي دون الحصول على موافقة جهة عمله!