الزمالك يفشل في ضربة البداية ويخسر أول نقطتين أمام الإنتاج

نشر في 10-09-2017
آخر تحديث 10-09-2017 | 20:20
جانب من لقاء الزمالك والإنتاج
جانب من لقاء الزمالك والإنتاج
تعادل الزمالك مع الإنتاج الحربي 1-1، وفاز الإسماعيلي على الاتحاد السكندري 4-2، ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري المصري لكرة القدم.
سقط فريق الزمالك في فخ التعادل الإيجابي 1/1، في أولى مبارياته بالدوري المصري أمام الإنتاج الحربي، والتي اقيمت مساء أمس الأول بملعب السلام.

وجاءت بداية المباراة هادئة من جانب لاعبي الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول لاعبو الزمالك السيطرة على منطقة المناورات، بينما وضح اعتماد لاعبي الانتاج على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة العاشرة فاجأ عمر السعيد الجميع بإحراز الهدف الأول للإنتاج بعد التلاعب بمدافعي الزمالك على حدود منطقة الجزاء وتسديد الكرة بقوة لتسكن الشباك على يمين أحمد الشناوي.

وضغط الزمالك بكل خطوطه لإحراز هدف التعادل، وسط اعتماد الإنتاج على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 27 نجح كاسونجو في إحراز هدف التعادل للزمالك، مستغلا خطأ محمود رزق مدافع الإنتاج بعدما أرسل الكرة قصيرة لحارس مرماه.

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغطا مكثفا من لاعبي الإنتاج في محاولة لإحراز هدف ثان، وفي الدقيقة 52 أجرى الزمالك التغيير الأول بخروج محمد الشامي، ونزول عبدالله جمعة، وفي الدقيقة 62 لعب باسم مرسي بدلا من أحمد كابوريا، وكاد باسم يحرز هدف التقدم فور نزوله بعد تسديدة رأسية قوية تصدى لها ببراعة حارس الإنتاج.

وفي الدقيقة 71 أجرى الزمالك التغيير الثالث بنزول أحمد مدبولي وخروج خالد قمر، وحاول لاعبو الزمالك إحراز هدف التقدم خلال الدقائق الأخيرة لتجنب البداية السلبية، لكن الدقائق المتبقية مرت بلا جديد، وأعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، وخسر الزمالك أول نقطتين في مشواره بمسابقة الدوري.

الإسماعيلي يتخطى الاتحاد

وفي الجولة نفسها فاز الإسماعيلي على الاتحاد السكندري 4-2 على استاد الإسكندرية، وسجل أهداف الاتحاد أحمد الألفي ومحمد أحمد كماتشو، بينما أحرز أهداف الإسماعيلي دييجو كالديرون وموسي كمارا وريتشارد بافور وإبراهيم حسن.

وتعادل طنطا مع النصر بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على استاد طنطا.

نيبوشا: أتحمل مسؤولية التعادل

أكد المدير الفني للزمالك المونتينغري نيبوشا أنه يفضل لعب كرة هجومية، ورغم ذلك لم يسجل فريقه سوى هدف واحد في مباراة الانتاج، مشددا على أنه سيستمر في الأداء الهجومي وسيسجل الفريق المزيد من الأهداف في المباريات المقبلة.

وأضاف نيبوشا أنه يتحمل المسؤولية ولا يلقي بها على أي لاعب، موضحا أن الزمالك كان الأفضل في اللقاء، وهو سعيد بالأداء، لكنه غير سعيد بالنتيجة، وخاصة أن الفرص التي تم اهدارها كانت كفيلة بتغيير النتيجة.

back to top