خاص

«الصحة»: 400 وظيفة لحملة بكالوريوس الصحة العامة

الحربي لـ الجريدة•: المستشفيات الأميركية عرضت استضافة عوائل المرضى

نشر في 11-09-2017
آخر تحديث 11-09-2017 | 00:07
البدر والدويري والرفاعي وعدد من مسؤولي السفارة الكويتية في أستراليا
البدر والدويري والرفاعي وعدد من مسؤولي السفارة الكويتية في أستراليا
قام وزير الصحة د. جمال الحربي، صباح أمس، بزيارة مفاجئة لكل من مركز حسين مكي جمعة ومستشفى الرازي، تفقد خلالها سير العمل، والتقى المرضى والمراجعين، كما التقى المسؤولين في المستشفى.
أكد وزير الصحة د. جمال الحربي أن عدداً من المستشفيات الأميركية في ولاية فلوريدا جهزت غرفاً للعوائل الكويتية المرافقة للمرضى، للإقامة فيها خلال فترة إعصار "إرما" الذي يجتاح الولاية خلال الأوقات الحالية.

وقال الحربي، في تصريح لـ"الجريدة"، ردا على اتهامات بعض المواطنين المقيمين في الولاية من أن كل السفارات الخليجية أجلت رعاياها إلا السفارة الكويتية، إنه تم إجلاء جميع المرضى ما عدا 4 فقط، لأنهم داخل مستشفى ميامي، مؤكدا أن إخلاءهم يكون بموافقة طبية.

من جانب آخر، قام الحربي صباح أمس، بزيارة مفاجئة الى كل من مركز حسين مكي جمعة ومستشفى الرازي، تفقد خلالها سير العمل والتقى المرضى والمراجعين، كما التقى المسؤولين في المستشفى.

المؤتمر الثامن

إلى ذلك، كشف رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في وزارة الصحة، رئيس قسم الأنف الأذن والحنجرة بمستشفى زين د. باسل الصباح عن انطلاق فعاليات المؤتمر الأربعين لجراحات الأنف والأذن والحنجرة، والمؤتمر الثامن للرابطة العربية لجراحات الأنف والأذن والحنجرة بالتعاون مع الجمعية الاميركية لجراحة الجيوب الأنفية وقاع المخ، خلال شهر نوفمبر المقبل، مدة ثلاثة أيام، بحضور 42 طبيباً من خارج الكويت.

وقال الصباح، في تصريح له، صباح أمس، على هامش زيارته لوزير الصحة، لتقديم درع تكريم للوزير، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بأمراض النوم، إن المؤتمر سيشهد إجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة ومعاينة عشرات الحالات الصعبة.

إلى ذلك، دشنت أمس، أول سنة دراسية للحصول على بكالوريوس الصحة العامة ودراسات المجتمع في مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. أحمد الشطي، في تصريح صحافي بهذه المناسبة، إن الاحتفال شهد حضور الدفعة الأولى من المقبولين بكلية الصحة العامة وأولياء الامور وهيئة التدريس.

وأضاف الشطي أن مجلس الصحة العامة بوزارة الصحة قام بدراسة استقصائية لاحتياجات السوق من خريجي البكالوريوس، ودلت الارقام على ان الوزارة بإداراتها في قطاع الصحة العامة، بحاجة الى ما يقارب من 400 خريج من حملة البكالوريوس على مدى 10 سنوات مقبلة.

مذكرة تفاهم

من جانب آخر، وقعت الكويت مذكرة تفاهم مع أستراليا لتعزيز التعاون بين معهد «دسمان» للسكري وجامعة كانبرا وتبادل الخبرات في مجال مكافحة مرض السكري. ووقع المذكرة عن الجانب الكويتي المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري، في حين وقع عن جامعة كانبرا رئيسها البروفيسور ديب سييني.

من جانبه، أكد الدويري أن مرض السكري بات يشكل تحديا كبيرا للعديد من الدول، إذ ان الكويت تحتل المرتبة التاسعة عالميا والثانية بين دول الخليج العربي بنسبة تبلغ 23.1% بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاما.

موقع إلكتروني للمكتب الصحي في القاهرة

دشن المكتب الصحي الكويتي في القاهرة، أمس، موقعه الإلكتروني رسمياً. وقال الحربي إن هذه المبادرة الإيجابية تتوافق مع برنامج عمل الوزارة، ضمن برنامج عمل الحكومة في مجال تطوير نظم المعلومات وتطبيق الحكومة الالكترونية، لتسهيل الإجراءات وتعزيز التواصل بين مقدمي الخدمات والمستفيدين منها، سواء من المرضى وذويهم، أو من الطلاب الدارسين بجمهورية مصر العربية.

مذكرة تفاهم بين «دسمان» وجامعة كانبرا لمكافحة السكري
back to top