أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية ممثلا في النوبة «ب» شن جولة تفتيش على المحلات والمقاهي بمنطقة العارضية الحرفية.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس فريق الطوارئ، أحمد الشريكة، أن هدف الجولة هو التأكد من سلامة المواد الغذائية التي تقدم في المطاعم والمحلات للمستهلك، والتأكد من التزامها وتطبيقها كافة الاشتراطات التي أقرتها البلدية في هذا الخصوص.

Ad

وأشار الشريكة إلى أن جولة التفتيش التي قام بها فريق الطوارئ النوبة «ب» بفرع بلدية المحافظة على المطاعم والمقاهي بمنطقة العارضية الصناعية، التي استمرت أكثر من 3 ساعات، أسفرت عن الكشف على 15 مقهى ومطعما وتحرير 8 مخالفات إعلانات، تضمنت تحرير مخالفة إقامة إعلان من دون ترخيص من البلدية، وتحرير مخالفة عدم وضع إعلان تعريفي على واجهة المحل، وتحرير 6 مخالفات إقامة إعلان بترخيص منته.

وأكد الشريكة تواصل حملات التفتيش المفاجئة أثناء ساعات العمل الرسمي، وبعد الدوام الرسمي، لافتا إلى أن الفريق بنوباته الثلاث يقوم بحملات دورية على كل المناطق التابعة للمحافظة لرصد أي مخالفة، ويطبقون اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

من جهة أخرى، قال مدير إدارة السلامة بالوكالة في بلدية حولي، م. جاسم الخضر، إن عدد المعاملات المنجزة بالإدارة خلال شهر أغسطس الماضي بلغ عددها 580 معاملة، اشتملت على 18 رخصة سلامة استثماري، و15 رخصة تشوين استثماري وتجاري وحكومي، ورخصتي سلامة لأعمال الطرق و62 رخصة سلامة سكن خاص، و4 تقارير حوادث إنشائية، و9 قطوعات طرق، و95 تقريرا ميدانيا وكشف مراقب، و52 تسلم كفالة بنكية استثماري، و112 تسلم كفالة بنكية سكن خاص.

وأضاف: كما شملت المعاملات 10 شهادات نظافة استثماري، و42 شهادة نظافة سكن خاص، وتوجيه 3 تنبيهات ومخالفتين، و95 أمر عمل، و38 إفراجا عن كفالة بنكية لسكن خاص، و18 إفراجا عن كفالة بنكية استثماري، وكتابي ملاك دولة، وشكوى من مواطن.