«التربية»: بدء العام الدراسي بلا معوقات

نشر في 12-09-2017
آخر تحديث 12-09-2017 | 00:00
جانب من توزيع الكتب على الطالبات في «الصليبية المتوسطة» بنات أمس
جانب من توزيع الكتب على الطالبات في «الصليبية المتوسطة» بنات أمس
انتظم، صباح أمس، بقية طلبة وطالبات صفوف المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة في دوامهم المدرسي، وأكدت وزارة التربية أن عملية انتظام الطلبة وبدء الدوام المدرسي للعام الجديد سارت بشكل انسيابي دون أي معوقات.

وقال وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري إن الوزارة حريصة على توفير الخدمات التعليمية لجميع الطلبة والطالبات بمختلف المناطق السكنية، لافتاً إلى أنها ستعمل على أن يتم تشغيل مدرسة أم عمارة الابتدائية بنات في أقرب وقت.

وأضاف الأثري، في تصريح للصحافيين، عقب جولة تفقدية قام بها على مدرسة أم عمارة، برفقة النواب د. محمد الحويلة وماجد المطيري، وبحضور المدير العام لمنطقة الاحمدي التعليمية وليد العومي، أن الوزارة لن تألو جهدا في تسريع إنجاز المشاريع التربوية الإنشائية، والتأكد من سلامتها، متمنيا أن يتفهم الجميع بعض الظروف الاستثنائية التي تمر بها الوزارة، لحين إعادة تشغيل مدرسة أم عمارة.

وفي هذا السياق، قال النائب محمد الحويلة إن الزيارة التي تمت، أمس، تفقدية للتحقق من مدى جاهزية المدرسة، إذ إنها مازالت بحاجة إلى بعض الوقت للانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

وأشار النائب ماجد المطيري إلى أن التربية تبذل العناية المطلوبة من أعمال إنشائية وأعمال صيانة، متمنيا في الوقت نفسه أن تدخل المدرسة حيز التشغيل الفعلي خدمة لأهالي المنطقة.

وفي سياق متصل، قالت مديرة مدرسة الصليبية المتوسطة بنات، التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية مها الحسيني، إن المدرسة استقبلت طالبتها باللوحات الإرشادية المتضمنة نصائح للطالبات، لحثهن على الاجتهاد والمثابرة، بالإضافة إلى توزيع المشروبات الباردة وبعض المأكولات الخفيفة لإزالة التوتر وإضفاء جو من الراحة لطالبات الصف السادس على وجه الخصوص.

وأشارت إلى أنه تم توفير الكتب المدرسية وتجهيزها لكل طالبة على حدة، خاصة طالبات الصف السادس، اللاتي تم استقبالهن في صالة مجهزة، وتوفير برنامج خاص بهن، حيث تم تسليمهن الكتب وعمل مسابقات وفقرات ترفيهية لهن بهدف تخفيف رهبة الانتقال من مرحلة الابتدائي إلى المتوسطة، متمنية من الطالبات الالتزام باللوائح والنظم المدرسية، والتحلي بالأخلاق والقيم والعمل على الجد والمثابرة لإنجاح العام الدراسي الجديد.

بدورها، ذكرت مديرة مدرسة الظهر المتوسطة بنات بمنطقة الأحمدي التعليمية سعاد العتيبي، أنه تم توزيع لجان استقبال طالبات المدرسة الذي يبلغ عددهم 587 طالبة، وتم تجهيز الفصول بكافة مستلزماتها، كما تم ترتيب الأدراج وتجديد طلاء الحوائط وتجهيز السبورة والتأكد من صلاحية وحدات التكييف والإضاءة، لتوفير سبل الراحة للطالبات في الفصل.

back to top