الأهلي يتعادل مع الطلائع في بداية مشواره بالدوري

نشر في 11-09-2017
آخر تحديث 11-09-2017 | 20:45
جانب من مباراة الأهلي وطلائع الجيش
جانب من مباراة الأهلي وطلائع الجيش
فقد الأهلي نقطتين في بداية مشواره بالدوري المصري، إثر تعادله مع طلائع الجيش بنتيجة 1-1.
انتزع فريق طلائع الجيش نقطة ثمينة من أنياب مضيفه الأهلي، بعد تعادلهما إيجابيا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى لبطولة الدوري.

وبدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي على دفاعات الطلائع، الذي بادله بالهجوم أيضا، حتى جاءت الدقيقة 34 التي حصل خلالها الطلائع على ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد حمدي بداعي لمس الكرة ليد عمرو السولية، وسجل منها عاصم صلاح هدف التقدم، ثم ضغط الأهلي لإدراك التعادل، واعترض لاعبو الفريق الأحمر على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم بعد سقوط عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء نتيجة عرقلته من الحارس محمد بسام.

وفي الشوط الثاني، أجرى الأهلي أول تغييراته بنزول المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان بدلا من وليد سليمان الذي اشتكى من آلام في القدم، وواصل الأهلي ضغطه لإحراز هدف التعادل حتى الدقيقة 56، لينجح أحمد الشيخ في إحراز هدف لفريقه من ركلة ثابتة سكنت شباك الحارس محمد بسام.

ودفع الأهلي في الدقيقة 67 باللاعب أحمد حمدي في خط الوسط بدلا من حسام عاشور لتنشيط الناحية الهجومية، وفي الدقيقة 80 أجرى الأهلي تغييره الثالث بنزول إسلام محارب بدلاً من أحمد الشيخ، وضغط الأحمر عن طريق ظهيره الأيسر حسين السيد الذي صوّب كرة تجاه رأس وليد أزارو، لكن المهاجم المغربي أهدرها بغرابة أمام المرمى.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع حاول فيها النادي الأحمر إحراز هدف الفوز والنقاط الثلاث، إلا أن هذه المحاولات لم تسفر عن أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري إن فريقه تأثر بالأخطاء التحكيمية خلال مباراة الطلائع، ما تسبب في عدم الفوز والاكتفاء بالتعادل.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، حقق المصري البورسعيدي فوزا ثمينا على وادي دجلة، بهدف دون رد، أحرزه أحمد جمعة من ركلة جزاء، بينما تعادل الأسيوطي الصاعد حديثا للدوري المصري مع المقاصة "وصيف" الموسم الماضي بهدف لكل منهما.

عبدالحفيظ ينتقد التحكيم

قال مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ إن مستوى الحكم سيئ جدا، مشيرا إلى أن هناك سوء اختيار من لجنة الحكام لقضاة الملاعب الذين يديرون مباريات كبيرة.

وطالب عبدالحفيظ بضرورة ألا تكون هناك استهانة باختيار الحكام الذين يديرون مباريات للأهلي، حتى لا يقع ضرر على المسابقة كلها.

المصري يحقق فوزاً مهماً على وادي دجلة بهدف دون رد
back to top