تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، موافقة من وزارة الداخلية على حضور 60 ألف مشجع لمباراة "الفراعنة" والكونغو، المقرر لها 8 أكتوبر المقبل، باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ثروت سويلم، إن هناك موافقة أمنية بحضور 60 ألف مشجع، إضافة إلى 10 آلاف دعوة، كما حدث في مباراة منتخب مصر وأوغندا، التي أقيمت في 5 سبتمبر بالتصفيات المونديالية، ليصل عدد الحضور إلى 70 ألف مشجع، وخاصة أن الاستاد يسع لـ 86 ألفا، فيما أكد اتحاد الكرة المصري عدم وصول أي خطابات أو تأكيدات رسمية بانسحاب منتخب الكونغو من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

Ad

وقال مصدر باتحاد الكرة المصري إنه من الصعب انسحاب أي منتخب من التصفيات الإفريقية، لوجود غرامات مالية كبيرة، إلى جانب المنع من المشاركة في التصفيات المقبلة، وبالتالي سيكون من الصعب على أي دولة الانسحاب، مؤكدين أن تركيز "الفراعنة"، سواء في حال انسحاب الكونغو أو الاستمرار، منصب على التأهل للمونديال.

وحدد الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، 30 الجاري، موعدا لإعلان قائمة لاعبي الدوري المحلي المنضمين لمعسكر المنتخب، استعدادا لمواجهة نظيره الكونغو.

وجاء تحديد هذا الموعد، نظرا لانتهاء مباراة الجولة الرابعة من مسابقة الدوري في نفس اليوم بلقاء الأهلي والإسماعيلي، حيث يضم الفارس الأحمر العدد الأكبر من لاعبي المنتخب.

غضب بسبب زيادة المحترفين

وطلب هيكتور كوبر من اتحاد الكرة الحصول على إجازة قصيرة للسفر إلى إسبانيا والعودة قبل 2 أكتوبر المقبل لانطلاق معسكر مباراة الكونغو، وهي المواجهة التي ستحسم مصير "الفراعنة" من التأهل للمونديال بشكل كبير، وخاصة أن الفوز بها وتعادل أو هزيمة أوغندا أمام غانا في نفس الجولة يعني تأهل مصر رسميا لكأس العالم.

إلى ذلك، أعرب الجهاز الفني لمنتخب مصر عن غضبه من قرار اتحاد الكرة، بزيادة عدد الأجانب بالدوري المصري إلى أربعة لاعبين، مؤكدين أنه لن يكون مفيدا للكرة المصرية.

على جانب آخر، طلب عصام عبدالفتاح، عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام من لجنة المسابقات، تغليظ العقوبات في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم على من يعترض على الحكم قبل وأثناء وبعد اللقاء تصل إلى حد الشطب، لمنع الاعتراض على الحكام، في ظل الانطلاقة القوية للمباريات.