رفع فريق القادسية لكرة القدم وتيرة استعداداته لمباراته الافتتاحية بـ«دوري ڤيڤا»، والمقررة الجمعة المقبل أمام العربي. وحدد الجهاز الفني، بقيادة المدرب الكرواتي داليبور، التشكيل الأساسي إلى حد كبير، والذي لن تطرأ عليه تغييرات عن تشكيل السوبر إلا في أضيق الحدود.

وحرص داليبور، والجهاز المعاون له، على دراسة فريق العربي، والوقوف على أبرز أوراقه، وكيفية التعامل معها، من خلال متابعته لمباراة الشباب التجريبية التي أقيمت أمس الأول.

Ad

وتشهد تدريبات «الأصفر» حماسا كبيرا من اللاعبين، رغبة منهم في الظهور بشكل قوي في مستهل مسابقة الدوري، وتعويض الخسارة أمام الكويت في السوبر.

بوحمد

من جهته، أكد مدير جهاز الكرة سعود بوحمد، أهمية الظهور بشكل قوي في بداية الدوري، مضيفا أن مباريات الديربي لها مذاق خاص، وتعطي الفائز دفعة كبيرة، وهو الأمر الذي يحتاجه «الأصفر»، بعد خسارة السوبر.

وأشار إلى أن العربي، من خلال المباريات الودية، قدم مستويات جيدة للغاية، وهو ما يجعل «الأصفر» حذرا في المباراة، مع التأكيد على أن مباراة الديربي ليست لها معايير، وغالبا ما تكون خارج التوقعات.

القائمة النهائية اليوم

وكشف بوحمد أن قائمة «الأصفر» النهائية سيتم الإعلان عنها اليوم، مؤكدا أن الجهاز الفني كان حريصا خلال الفترة الماضية على التواصل مع الجهاز الإداري بخصوص هذا الأمر، لفتح المجال أمام مَن لا تشملهم القائمة في الانتقال لفرق أخرى.

وشدد على أن «القائمة أمر فني بحت، ولا تخضع لأي تدخل من الجهاز الإداري»، مشيرا إلى أن أي عرض يصل لأي لاعب في القادسية سيتم عرضه على الجهاز الفني.

وكشف بوحمد أن لاعب الفريق طلال العامر ضمن قائمة «الأصفر»، في إشارة منه لنفي ما أثير عن اقتراب اللاعب من الانضمام للكويت.

من جهة أخرى، علمت «الجريدة» أن الحارس نواف الخالدي بات خارج حسابات القادسية، بعد أن ألمح للمقربين منه عن عقده العزم على الاعتزال، لعدم مشاركته في الموسمين الماضيين بشكل منتظم.

العربي يواصل تدريباته

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي على نظيره الشباب بهدفين لهدف، في المباراة التجريبية التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد صباح السالم، في ختام برنامج «الأخضر» الإعدادي لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد (2017-2018)، والذي يستهل مشواره فيه بمواجهة من العيار الثقيل أمام غريمه التقليدي القادسية، الجمعة، في الجولة الأولى من «دوري ڤيڤا».

انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، حيث تقدم الشباب بهدف مبكر سجله السنغالي عيسى با (4)، وتعادل العربي عن طريق بدر طارق (10).

وفي الشوط الثاني سجل البديل عبدالعزيز العوضي هدف الفوز، في المباراة التي شهدت مشاركة مهاجم «الأخضر» الجديد النيجيري كليمنت، الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأولى مع الفريق.

من جانب آخر، فضَّل الجهاز الفني لـ«الأخضر»، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، أن يواصل الفريق تدريباته بعد المباراة دون توقف.

وكانت تدريبات أمس خفيفة، واشتملت على تمارين الاستشفاء، للتغلب على تعب المباراة الأخيرة، على أن يبدأ الإعداد لمواجهة الديربي اعتبارا من اليوم، بتدريبات خططية وفنية.

ويضع الجهازان الفني والإداري في اعتبارهما عدم وضع اللاعبين تحت ضغوط عصبية ونفسية، حتى لا يكون المردود سلبيا على الأداء في مباراة يعول عليها الكثيرون للتأكيد على قدرة العربي على الدخول في أجواء المنافسة على اللقب بشكل مبكر.

من ناحيته، أكد المنسق الإعلامي لـ«الأخضر»، مشعل العبكل، أن قائد الفريق علي مقصيد بات جاهزا بدنيا، بعد تعافيه من إصابته بكدمة في الكاحل ودخوله في التدريبات الجماعية أخيرا، وعليه فإن مشاركته في مواجهة القادسية بيد الجهاز الفني، الذي سيختار التشكيل المناسب.

وقال إن «الأخضر» سيواصل تمارينه بصفوف مكتملة، ولا يعاني أي إصابات، باستثناء الثنائي أحمد الصراف، الذي يعاني تمزقا عضليا، ومحمود دشتي، العائد من إصابة طويلة في الرباط الصليبي أبعدته خلال الموسمين الماضيين.