شارك محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن البرازيلي لوكاس في تدريب أمس، الذي يأتي ضمن الاستعدادات لخوض منافسات الجولة الأولى لدوري ڤيڤا، والتي يلتقي فيها بعد غد مع كاظمة.

وكان لوكاس، الذي تم التعاقد معه مؤخرا، وصل إلى الكويت في ساعة مبكرة من صباح أمس، وكان في استقباله بمطار الكويت رئيس جهاز الكرة خالد الدقباسي.

Ad

وتبقى مشاركة لوكاس أمام كاظمة مرهونة بمدة جاهزيته، والتي سيحددها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري، الذي يمني النفس بجاهزية جميع اللاعبين قبل ساعات قليلة من انطلاق الدوري.

ومن المقرر أن يكتمل عقد المحترفين بوصول المحترف البرازيلي الثالث الذي تعاقد معه مجلس إدارة النادي بالتنسيق مع جهاز الكرة اليوم أو غدا على أقصى تقدير، وكان الدقباسي استقبل البرازيلي ياغو مساء الخميس الماضي، في حين شارك المحترف الأردني فادي عوض في تدريبات الفريق خلال المعسكر الصربي الذي أقيم مؤخرا، وظهر بمستوى رائع في المباريات والتدريبات نال عليه رضا وإعجاب الجهاز الفني.

إلى ذلك، يحسم الجهاز الطبي اليوم مصير اللاعب حامد الرشيدي من المشاركة أمام كاظمة، بعد تعرضه لشد غيبه عن تدريبي أمس وأمس الأول.

الشمري: أمان إضافة قوية

وأكد مدرب التضامن ماهر الشمري أنه كان يمني النفس باكتمال عقد المحترفين في وقت مبكر، حتى يدخلوا مع الفريق في التدريبات، لضمان تحقيق التناغم والانسجام مع اللاعبين في وقت كاف.

وأضاف الشمري، في تصريح لـ»الجريدة»، «من المؤكد أن تأخير المحترفين ليس في صالح الفريق، علما أن مجلس إدارة النادي بذل جهودا مضنية للتعاقد مع اللاعب المناسب، والعمل على وصوله في وقت مناسب بالنسبة للجهاز الفني، لكن التأخير خارج عن إرادة الجميع».

وأشار إلى أن تمديد عقد اللاعب حمد أمان واستمراره مع التضامن بعد موافقة مجلس إدارة القادسية أمر رائع، خصوصا أن اللاعب قدم مستويات متميزة في الموسم الماضي، كونه لاعبا موهوبا، مشددا على أنه في حال وصوله إلى مستوى فني وبدني جيد فسيكون إضافة حقيقية للتضامن.

وحول مستقبل خالد إبراهيم مع التضامن قال: «اللاعب مستمر مع التضامن وفقا للعقد الذي وقعه مؤخرا مع النادي، ووصل اللاعب إلى مستوى فني جيد جدا، لكن للأسف الشديد شتت عرض العربي تفكيره تماما وأثر عليه بالسلب فيما يخص التركيز».

وتابع الشمري: «من المؤكد أن إدارة نادي التضامن كانت تسعى للتعاون مع العربي، لكن الأمور لم تسر في طريقها الصحيح والسليم، وكل ما أتمناه أن يستعيد اللاعب تركيزه ويكون جاهزا للمباريات المقبلة».

وأشار إلى أن المباريات الافتتاحية في جميع البطولات غالبا ما تأتي صعبة جدا لأمور فنية وبدنية، مبينا أن هذا الأمر ينطبق على مباراة التضامن مع كاظمة المقبلة.