الحمد: «آبار» تسعى لتطوير أصولها والمحافظة على عملياتها التشغيلية

نشر في 11-09-2017
آخر تحديث 11-09-2017 | 21:00
رئيس مجلس إدارة شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصناعة، أحمد الحمد
رئيس مجلس إدارة شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصناعة، أحمد الحمد
قال رئيس مجلس إدارة شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصناعة، أحمد الحمد، إن «الشركة تسعى للمحافظة على عملياتها التشغيلية، وتطوير أصولها الحالية، لمواكبة متطلبات القطاع النفطي».

حديث الحمد جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عُقدت أمس، بحضور نسبته 76 في المئة، والتي ترأسها نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب يوسف العمومي.

وأوضح الحمد في كلمته، أن «الشركة تعمل حاليا على تجديد الحفارات، واستكمال قطع الغيار اللازمة، للدخول في مناقصات شركة نفط الكويت، إضافة إلى العمل على تسليم الحفارات التي تمت تجديد عقودها في الفترة السابقة».

وأشار إلى أن «آبار» ساهمت بمجموعة من المناقصات الخاصة بصيانة الآبار مع شركة نفط الكويت، إضافة إلى مناقصات الحفر التطويري للحفارات سعة 1500 و2000 حصان، موضحا أنه «جارٍ العمل على تجديد عقود الحفر العميق بسعة 3000 حصان».

وذكر أن الشركة حققت أرباحا صافية بقيمة 2.45 مليون دينار، خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، مقارنة بأرباح صافية قيمتها 2.36 مليون خلال الفترة ذاتها من عام 2016، لافتا إلى أن صافي إيرادات الشركة بلغ 45.5 مليون دينار، وإجمالي المصروفات 43.1 مليونا.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، فيما وافقت على توزيع 5 في المئة أسهم منحة على المساهمين.

كما أقرت العمومية غير العادية بند زيادة رأسمال الشركة من 22 إلى 23.1 مليون دينار، عن طريق توزيع أسهم المنحة التي أقرتها العمومية العادية.

back to top