حيات: محادثات الروضان في الصين استراتيجية

أكد أن العلاقات بين البلدين ستزداد قوة في المرحلة المقبلة

نشر في 11-09-2017
آخر تحديث 11-09-2017 | 20:50
 سفير الكويت لدى الصين سميح حيات
سفير الكويت لدى الصين سميح حيات
قال سفير دولة الكويت لدى الصين الشعبية سميح حيات إن محادثات وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والوفد المرافق له في الصين تميزت بـ«الجوهرية والاستراتيجية» بين البلدين.

وأضاف حيات في تصريح لـ«كونا» أمس أن نتائج الزيارة التي تعد الأولى لمسؤول كويتي رفيع بعد الزيارة الرسمية التي قام بها نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاولي للبلاد في أواخر أغسطس الماضي جاءت مثمرة، إذ ستسهم في خدمة العلاقات المتميزة القائمة.

وذكر أن الاجتماعات التي أجراها الروضان خلال الزيارة أكدت عمق العلاقات الثنائية والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين الصديقين بتعزيز الشراكة الاستراتيجية «الاستثنائية» خدمة لمصالح البلدين والحكومتين والشعبين الصديقين. وأوضح أن الروضان أجرى محادثات مع نظيره الصيني وكبار المسؤولين ورؤساء غرف التجارة والصناعة ورؤساء مجالس الشركات العملاقة الصينية في مختلف المجالات.

وأكد حيات أن المستوى الممتاز للعلاقات القائمة بين البلدين سيزداد قوة في المرحلة المقبلة خاصة ما يتعلق بتفعيل 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين الكويت والصين.

وغادر الروضان والوفد المرافق له الصين في ختام زيارة شملت العاصمة بكين ومدن نينغيشيا وشنغهاي وهونجو.

وكان في وداعه على أرض المطار سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات، والسكرتير الثاني ثامر الخرينج، ورئيس مكتب الهيئة العامة للاستثمار عبدالرزاق البعيجان.

back to top